بعد طلبه الوحيد من الداخلية.. جدل كبير بعد اتهام “عم صلاح” أول من أمسك بإرهابي حلوان بأنه مسجل خطر وإظهار صحيفته الجنائية ومصدر أمني يحسم الجدل

حينما تذكر واقعة كنيسة مار مينا بحلوان والهجوم الإرهابي الذي وقع عليها يوم الجمعة الماضية، يذكر “عم صلاح”، هذا الرجل الذي انقض كالأسد على الإرهابي بعدما جلس على الأرض إثر إصابته بطلق ناري في قدمه، وعرض نفسه للخطر وظهر في الفيديو الإرهابي وهو يوجه فوهة سلاحه الآلي في صدره وكان من الممكن أن تخرج منه رصاصة تودي بحياته في الحال، لكنه تمكن من الإمساك به وبعدها جاء الناس من كل فج عميق وتجمعوا حول منفذ جريمة كنيسة حلوان.

ويأتي هذا الفعل الشجاع من “عم صلاح”، بالرغم من أن مدرعة محملة بالجنود رأت الإرهابي ومع ذلك تركته وذهبت إلى شارع جانبي، ولكن اليوم حدث جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تدأول صورة من “فيش وتشبيه” لبطل كنيسة حلوان، “صلاح الموجي”، حيث أكدت صحيفة الحالة الجنائية أنه مسجل خطر وسبق اتهامه وحبسه في الكثير من القضايا، بينما قال البعض أن الصحيفة خالية تماماً من أي قضايا.

وحول هذا الأمر قام مصدر أمني بحسم الجدل وقال أن صحيفة الحالة الجنائية التي تم نشرها على مواقع التواصل تشير إلى أنه ليس متهماً في أي قضايا، ولا تبين نوعية القضايا المتهم بها، وخاصة أنها مر عليها 10 سنوات، وأشار إلى أن الصحيفة الجنائية تكشف القضايا التي تم تنفيذ السجن فيها فقط، ولكنها لا تسجل الاتهامات، وظهرت الصحيفة الجنائية بعد طلب صلاح الموجي رخصة لحيازة سلاح ناري ولكن تم رفض طلبه لأسباب قانونية بحته وذلك لأنه مسجل خطر فئة “ب” فرض سيطرة.

وجاءت القضايا المتهم فيها الموجي كالتالي:
أوضح أن الأحكام الصادرة ضده هي: “القضية 65 لسنة 1992 جنايات حلوان – قضية مخدرات، القضية 1383 لسنة 1992 جنح حلوان قضية مشاجرة ضرب، القضية 3628 لسنة 1999 جنح حلوان، مشاجرة ضرب، القضية 7199 لسنة 2007 جنح حلوان قضية مخدرات”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. د.محمود يقول

    بحبك برضه يا صلاح كفي انك رجل مصري اصيل وعندك دم ونخوة المصريين العظماء …بحبك والله ولو حتي مسجل …انت مش جبان عملت اللي الكل كان جبان ومستخبي..ومعرفوش يعملوه …انت ضحيت بنفسك في الوقت اللي كان الكل فيه واخد ساتر او بيجري مزعور …بحبك يا صلاح وربنا يبارك فيك وياريت نص مصر مسجلين زيك.