بعد حالات التسمم في الشرقية.. الصحة تتحرك والمواطنين في رعب والأعداد تتزايد

ارتفعت عدد حالات التسمم صباح اليوم الجمعة إلى 100 في الشرقية مع اشتباه بشرب مياه ملوثة في مدينة الابراهيمية وهو ما تسبب في رعب وقلق كبير للمواطنين من شرب المياه.

و قالت صحيفة اليوم السابع أن الأجهزة الأمنية أكدت أن حالات التسمم في تزايد مستمر وأن الاسعافات الأولية تلعب دور كبير في الفترة الحالية من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

وصرح الدكتور فكرى طنطاوى، مدير مستشفى الابراهيمية أنه تم اسعاف 40 شخص بنجاح وخروجهم من المستشفى مع تواجد 60 حالة في الوقت الحالي.

من جانب أخر قررت وزارة الصحة التحرك بشكل سريع من خلال أخذ عينات من مياه الشرب في الشرقية وتحليلها وذلك عقب اصابة قرابة الـ100 مواطن بحالة تسمم.

و أكدت وزارة الصحة أن عدد كبير من المصابين بحالات تسمم بينهم أطفال ولديهم شعور مستمر بالقىء والاسهال.

وتلقى مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح مليجي اخطار من العميد رجب محمود مأمور مركز شرطة الإبراهيمية  يفيد بضرورة التحرك بشكل سريع من أجل الاشراف على حالة الـ100 مواطن المصابين بحالات التسمم والتحقيق بشأن معرفة سبب المعاناة.

من ناحية أخرى أكد الأهالي أن هذا التسبب يرجع الي تلوث المياه الناتج من سقوط 500 طن من الفوسفات لنهر النيل نتيجة انهيار مركب محمل بالفوسفات تابع للقوات المسلحة في قنا داخل نهر النيل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد