بالفيديو والصور التفاصيل والقصة الكاملة لتفجير انتحاري بالدرب الأحمر بمنطقة الأزهر وفقا للبيانات والمصادر الرسمية

فجر انتحاري نفسه، أمس في تمام الساعة التاسعة مساء، في شارع الدرديري بالدرب الأحمر بمنطقة الأزهر، وذلك عندما حاولت قوات الأمن الإمساك به، وعن استشعر بقرب قوات الأمن منه قام بتفجير نفسه على الفور، أسفر التفجير عن حدوث الكثير من الإصابات واستشهاد شرطيين.

التفاصيل والقصة الكاملة لتفجير انتحاري بالدرب الأحمر بمنطقة الأزهر وفقا للبيانات والمصادر الرسمية

ووفقا لبيان الداخلية، انه عقب العثور على قنبلة بدائية الصنع الجمعة الماضية في ساحة مسجد الاستقامة بالجيزة، وكانت تستهدف قوة أمنية بالمنطقة، قامت قوات الأمن وخبراء المفرقعات تفكيك القنبلة وتمشيط المنطقة، وانتشرت قوات الأمن في المنطقة وتم عمل التحريات والبحث، وبالفعل تم تحديد هوية وشخصية الإرهابي الذي قام بوضع القنبلة في ساحة مسجد الاستقامة بالجيزة.

عاجل الداخلية تكشف عن شخصية الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه في منطقة الأزهر
عاجل الداخلية تكشف عن شخصية الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه في منطقة الأزهر

بعد تحديد هوية الإرهابي الذي قام بوضع القنبلة بمسجد الاستقامة حددت قوات الأمن مكان إقامته وسكنه، وتم تشكيل قوات أمنية من مباحث القاهرة، ومن الأمن الوطني والأمن العام، وعندما هاجمت القوات الإرهابي وشعر بهم قام بتفجير نفسه بقنبلة كانت بحوزته.

صورة أمين الشرطة محمود أبو أليزيد الذي استشهد امس في تفجير منطقة ألأزهرنتج عن تفجير الإرهابي استشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة اسمه محمود أبو أليزيد وهو من حاول الإمساك بالإرهابي واحتضنه لكي يبعده وينقذ الكثير من المصريين، فنال الشهادة نتيجة تفجير الإرهابي لنفسه.

أما عن الإصابات من قوات الأمن فقد أصيب ثلاث ضباط، ضابط بالأمن الوطني وضابط بالأمن العام وضابط بمباحث القاهرة، تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الحسين الجامعي لتقديم العلاج اللازم لهم.

صورة أمين الشرطة محمود أبو أليزيد الذي استشهد امس في تفجير منطقة ألأزهر

أمر النائب العام المصري بسرعة تشكيل فريق تحقيق والانتقال إلى مكان الحادث معرف أسباب انفجار قنبلة في منطقة الأزهر ووقوع شهداء وإصابات.

وانتقل محافظ القاهرة إلى مستشفى الحسين الجامعي وذلك لمتابعة الحالة الصحية لمصابين انفجار منطقة الأزهر من قوات الأمن ومن المدنيين.

قامت قوات الأمن بالعثور على قنبلة متصلة بتايمر موجودة داخل شقة الإرهابي الذي قام بتفجير نفسه، مما استدعى قوات الأمن القيام بإخلاء المنطقة وإخلاء العقار وتمشيط المنطقة تحسبا لوجود قنابل أخرى.

وكشفت وزارة الداخلية عن شخصية الإرهابي الذي قام بالعملية الإرهابية في مسجد الاستقامة الجمعة الماضية، وهو نفسه الذي قام بتفجير نفسه أمس في منطقة الأزهر، وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها أن الإرهابي يدعى الحسن عبد الله وهو يبلغ من العمر 37 عام.

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Monday, 18 February 2019

وقالت إحدى أقاربه انه شخص انطوائي متدين، يتغيب كثيرا عن مسكنه ولا نراه إلا كل أسبوعين أو كل شهر، والده يعيش في أمريكا، وهو يعيش وحيد منذ 20 عام، يظهر علامات التدين ولا نعرف عنه شي ولا نعرف له رقم تليفون ولا يعطى رقم تليفونه لأي شخص من أقاربه أو أهل المنطقة ولا يعرف عنه احد شي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد