بالفيديو…منعاً للتحرش.. أول سائقة أتوبيس نقل “للسيدات فقط”

في تجربة فريدة من نوعها لم يتم تطبيقها في اي من الدول العربية قامت مصر بتطبيقها لأول مرة وهي تعيين سيدة سائقة اتو بيس نقل للسيدات فقط تجنبا لمشكلة التحرش التي تعاني منها الكثير من السيدات فوجدت الحكومة المصرية أن الحل الأمثل لهذه المشكلة هي أن تكون هناك سائقه للاتوبيس لعربة السيدات.

التحرش اصبح ثمة العصر فلم يترك حتى الاتوبيس أو مواصلات النقل العام فيقوم الركاب الرجال أو موظفين الهيئة بالتحرش بالنساء وهو ما اشتكى منه العديد من السيدات ولحل هذه المشكلة قامت هيئة النقل العام بتخصيص عربة للسيدات فقط وتكون قائدة هذه السيارة سيدة لتوفير راحة أكثر للسيدات وحتى تبعدهم عن أي قلق.

وقد قالت السائقة وتدعى ام عبد الله أن الهيئة قامت بتدريبها على السواقة واستخراج رخصة قيادة لها وكانت أول مرة تنزل إلى الشارع وتقوم بقيادة سيارة النقل العام كانت تشعر برهبة شديدة ولكن بعد ذلك أحست أن قيادة سيارات النقل العام أسهل من قيادة السيارات العادية.

وأشارت أم عبد الله أن الركاب في البداية كانوا خائفين من أن سيدة هي التي تقود بهم السيارة ولكن بعد ذلك اطمئنوا لها وشعروا بالأمان، وبسؤال الركاب قالوا بالفعل كنا في البداية خائفين من كونها سيدة ولكن بعد ذلك وجدنا أن شخصيتها قوية وهذا احسن من وجود رجال وحدوث تحرش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. السواق بيتحرش ازاي وهو سايق ..... يقول

    بيتحرش ازاي
    هوه فيه سواق اتحرش بحضرتك قبل كده …. وهوه سايق اتوبيس …!!!!!
    إحترموا عقولنا شويه لو سمحتم …
    وده مش معناه ان الست متسوقش اتوبيس …. ده معناه تحترموا عقولنا بس ….

  2. السواق بيتحرش ازاي وهو سايق ..... يقول

    بيتحرش ازاي