بالفيديو.. مصطفي بكري يفجر السبب الحقيقي وراء ازمة “ارامكو السعودية”!

بعد انتشار شائعة قرار شركة ارامكو السعودية بوقف توريد المواد البترولية لمصر في مواقع التواصل الاجتماعي، ننشر لكم عبر نجوم مصرية السبب الحقيقي وراء قرار الشركة الذي فجره مصطفي بكري عضو مجلس النواب في مداخلته الهاتفيه مع برنامج عين على البرلمان.

مصطفي بكري

عين على البرلمان

تفاصيل مكالمة مصطفي بكري لبرنامج عين على البرلمان :

قام عضو البرلمان النائب مصطفي بكري باجراء مداخلة هاتفيه في برنامج عين على البرلمان الذي يذاع على قناة الحياة الفضائية اليوم الأربعاء اثناء الحديث عن موقف السعودية وشركاتها من مصر بعد تصويتها على قرار روسيا، حيث اكد من خلال المداخلة على أن موقف مصر ثابت في القضيه السورية حيث أن تصويتها ليس بجديد مؤكدا على أن مصر ضد اي انتهاء للاراضي السورية ايا كانت حيث انها مع وحدة الاراضي والشعب وحقن الدماء ولن تتخازل في الوقوف بجانب اي قرار من شأنه يؤدي إلى حقن الدماء والمساعدات السورية.

تصريحات بكري عن شركة ارامكو :

اكد النائب على أن موقف شركة ارامكو الذي تم اصداره شفهيا حول وقف توريد النفط لمصر جاء قبل تصويت مصر لى مجلس الامن حيث انه اتفاق تجاري ليس له اى علاقه بالسياسه أو المساعدات مشيرا على أن هناك من يريد اشعال فتن النيران بين الملكة العربية السعودية ومصر بهدف خلق ازمات بين البلدين.

جدير بالذكر انه اكد خلال المكالمة على أن افتعال الازمة من الجانب الاعلامي والسياسي من شأنه أن يؤثر بالسلب على العلاقات بين البلدين، مؤكدا على أن عدد السفن السعودية التي تعرضت لمحاولات اعتداء وقرصنه في البحر خلال الاسابيع القليله الماضيه هو من اهم أسباب تأجيل توريد البترول من شركة ارامكو لمصر، مشيرا إلى أن تباين الموقف المصري السعودي يجب الا يؤثر على العلاقات التاريخيه بين البلدين.

كما شدد في نهايه المكالمة على ضرورة تحكيم صوت العقل لان مصر والسعودية بلدان يواجهان تحديات كبيره ولابد من التنسيق والتوفق بينهما ولا يجب أن يترك اي نقطه للخلاف في اي قضيه خاصه بالشرق الاوسط.

فيديو تصريحات بكري في البرنامج :

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد