بالفيديو.. عصابة تكسر أحجار الأهرامات وتبيعها للسائحين بـ 1000 دولار

نشر موقع “دوت مصر” تقريراً مصوراً مؤسفاً، ظهر فيه مجموعة من محرري الموقع أثناء توجههم إلى منطقة أهرامات الجيزة، وذلك بعد الإشاعات والتقارير الإعلامية التي تم تداولها حول قيام بعض الأشخاص بتكسير أحجار من الأهرامات وبيعها للسياح الأجانب، وقد إستطاع المحررين شراء قطعة من الهرم فعلياً بـ 300 جنيهاً.

فيديو | تكسير أحجار من الهرم وبيعها بـ 1000 دولار

فيديو | تكسير أحجار من الهرم وبيعها بـ 1000 دولار

نعم بـ 300 جنيهاً فقط إشترى عدد من المحررين في الفيديو قطعاً حجرية من الهرم الذي بناه الفراعنة ويعد من عجائب الدنيا السبع الباقية على حالها حتى الآن، يبدأ الفيديو بلقاء المحررين مع أحد الأشخاص المتخصصين في تكسير حجارة الهرم وبيعها، ليعرضوا عليه طلبهم “شراء حتة من الهرم”.

الأمر الذي أجاب عليه هذا الشخص على الفور بـ “عنيا يابيه”، وطلب الشاب بأن يدفع 250 أو 350 جنيهاً، فأجاب عليه الآخر والذي سيوفر قطع أحجار الهرم “طيب ماشي وأنا هقولهم بس لو السعر زاد يبقى دي بتاعتهم هما لإن هما اللي متخصصين في الحاجات دي”.

ثم إنتقل المحررن إلى منطقة الأهرامات ليتحدثوا مع الشخص المزعوم الذي تخصص في تقطيع أحجار الهرم وبيعها، حيث قال لهم أنه سيجلب لهم قطعة “الألباستر” ذات اللون الأحمر.

وبالفعل صعد هذا الشخص في إحدى المناطق التي لا يوجد بها زوار أو تواجد أمني بمنطقة الأهرامات وقام بجلب قطعة حجرية كبيرة، فسأله محرر الموقع “ياراجل دي كبيرة أول”، ليرد عليه زميله الذي إستقبل المحررين في بادئة الأمر “علشان يعرف يكسر براحته”.

ووجه المحرر حديثه إلى المتخصص في تكسير حجارة الأهرامات وقال “بس دي موجودة فأي حتة”، فأجابه “موجودة فين بس عيب عليك”، وإصطحبه إلى قاعدة الهرم حيث تم كسر القطعة الحجرية الكبيرة، ثم طلب المحرر قطعة من الحجر الأبيض الموجود بالهرم، فلبى له ذلك الشخص طلبه.

ثم صعد أخيراً إلى الهرم وقام بتكسير قطعة حجرية منه أمام المحرر الذي أخفي كاميرا خفية في جيب أحد حقائبه، وقال له “إتفضل دي حتة من الهرم نفسه”، وعند الخروج قال له “وإنت طالع محدش هيسألك إنت رايح فين ولا جاي منين”، ثم أخفي القطع الأثرية في العربة الكارو التي كان يستقلها لجلب المحررين إلى منطقة الأهرامات، وقال للمحررين “البيع للأجانب بيع بيع بقى 200 يورو 400 يورو، عليا الطلاق ما باخد مصري يادولار يا يورو”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حسن امبابي يقول

    لا عتب ولا ملامة (قد باع المثقفون حاضرنا والجهلاء ماضينا وحضاراتنا والان القضاه دماءشهداءنا اصبحنا شعب بلا قيم رحمة اللة على شهداءنا

  2. قرفانة من بعض المصريين يقول

    هي وقفت عند الأهرمات … ما هي أثار مصر بتتسرق من سنين وتتسرب للخارج … دي ناس ملهاش إنتماء ولا وفاء ولا قيم ولا أخلاق … بتبيع اولادها أصلاً