بالفيديو – التربية والتعليم تعلن قرار إنهاء نظام الثانوية العامة للقضاء على الدروس الخصوصية

صرح وزير التربية والتعليم  دكتور طارق شوفي في مصر عبر مداخلة هاتفية شارك بها في برنامج مساء dcm المذاع على قناة  dcm الفضائية، بتصريحات، توضح سعى الوزارة لإصلاح المنظومة التعليمية، في مصر وللقضاء على كل الآفات التي تشوب هذه المنظومة.

إنهاء الثانوية العامة

إنهاء الثانوية العامة

إنهاء نظام الثانوية العامة قريبا في مصر

لم تتوقف وزارة التربية والتعليم عن تطوير منظومة التعليم، وعليه فقد صرح وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوفي أن الوزارة قررت وضع خطة جديدة للثانوية العامة، وسوف يتم تطبيق هذه المنظومة في الأعوام القادمة، وهو ما تجده وزارة التربية والتعليم، سبيلا لحل مشاكل التعليم وخاصة مشكلة الدروس الخصوصية.

الهدف من إنهاء نظام الثانوية العامة وجهود التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، أن الوزارة تسعى لإنهاء نظام الثانوية العامة، بشكل نهائي سعيا للقضاء على الدروس الخصوصية، حيث قال أن حلم الارتقاء بالتعليم في مصر، بالعمل على وضع نظام جديد يعتمد في أساسياته على التعلم، كما أعلن دكتور طارق شوفي عن إفتتاح مدارس جديده في بورسعيد مع أول أيام العام الدراسي الحالي.

أضاف دكتور طارق شوفي انه يوجد في مصر أكثر من 55 ألف مدرسة، وأكد أن الوزارة تسعى جاهدة لتطويرهم، مؤكدا أن زرع القيم الوطنية وحب الوطن هو من أولويات التدريس في مصر الآن، وأن طابور الصباح وتحية العلم من أولويات هذه الإهتمامات.

تصريحات وزير التربية والتعليم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد عز يقول

    النظام الجديد لايخدم غير الأغنياء والواسطه
    تطوير اى تعليم يبدأ من دور الحضانة
    النظام الجديد محتاج تكنولوجيا وانترنت قوى ولازم يكون فى جميع وقرى ونجوع مصر
    وده محتاج فلوس كتير علشان الطالب يقعد يحضر أبحاث هو واخواته وكام كمبيوتر وانترنت وبرامج كل ده عايز فلوس كتير
    نظام فاشل ده رأي خبراء ومستشارين