بالفيديو أعضاء مجلس النواب: 2200 الحد الأدنى للأجور في الموازنة الجديدة 2017 وإلزام القطاع الخاص بتطبيقه

في ظل إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به مصر في الآونة الأخيرة، وفي ظل سعى مجلس النواب المصري، ألاهتمام بالمواطن ومشاكلة، التي تؤرق علية معيشته، لذا بدأت كتلة “30_25″، من نواب مجلس الشعب المصري، السعي  طرح مشروع قانون برفع الحد الأدنى من الأجور إلى  ألفين ومئتين جنيها، بدلاً من ألف ومئتين التي لا تناسب المستوى المعيشي، ولا تتماشى مع الأسعار المرتفعة لكافة السلع الاستهلاكية.

مجلس النواب 2200 الحد الأدنى للأجور في الموازنة الجديدة 2017 وإلزام القطاع الخاص بتطبيقه

مجلس النواب  يناقش رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2200 جنيها

وأثناء المداخلة الهاتفية على قناة الغد، صرح نواب من كتلة 25-30، أنهم تقدموا بمشروع قانون لرفع احد الأدنى لمرتبات المواطنين من 120 إلى 2200 جنيها، في موازنة الدولة الجديدة لعام 2017، مع إلزام القطاع الخاص أيضاً بتنفيذ ذلك القرار المتعلق بالرواتب المستحقة للعمال في مصر، وأكد النواب في مداخلتهم في برنامج بتوقيت مصر، أن إحساسنا بالمواطنين دفعنا للإتراح رفع مستوى الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2200 جنيه، وهو أبسط حقوقهم، وختم قائلا ” لكى ترفع من شأن المواطن اعطه حقة ولا تظلمه “.

ترى هل سيكون تصريحات هؤلاء النواب حقيقية ويتم تطبيق الحد الأدنى للرواتب ليصل إلى 2200 جنيها، أم تلك مجرد فرقعه إعلامية للسيطرة على السخط العام لدى المواطنين بسبب الغلاء المعيشي.. هـــذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة..!.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد