ميكانيكي بالمنيا يخترع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء أيضا

تعودنا في الفترة الاخيرة أن نشاهد إختراعات من شباب مصريين وهذة الإختراعات تثير جدلا على مواقع التواصل الإجتماعي فا الإختراع الذي سنتكلم عليه اليوم هو إختراع يقدمه عامر سيد محمد 41 عام حيث قال أن وجد نفسه مضطر للعودة إلى منزله وإغلاق ورشته أثناء أذان المغرب والسبب هو عدم توافر وسائل مواصلات فقرر عامر سيد أن يقوم باختراع سيارة بأفل الإمكانيات  وتكون لها مواصفات خاصة وتعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء.

ميكانيكي بالمنيا يخترع سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء أيضاً

والأهم من ذلك تكون غير ملوثة للبيئة وتكون تكلفتها بسيطة على جميع الأهالي وأوضح عامر سيد أن السيارة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية تسير على الأرض بمسافة مئة كيلو ومن ثم يتم شحنها عن طريق الطاقة الشمسية وتمشي مرة أخرى دون أن تتعطل.

وأشار صاحب الإختراع أن هذة السيارة ممكن أن تسير داخل المدن السكنية كوسيلة مواصلات غير ملوثة للبيئة وأن السيارة لفردين فقط وسرعتها لاتزيد عن 40 كيلو متر في الساعة ومدة شحنها ست ساعات وتسير 80 كيلو متر دون أن تتوقف وتكلفتها 45 الف جنيه.

وأضاف عامر أن الخامات التي إستخدمها في التصنيع هي الصاج والفيبر وأستغرق الأمر وقت كبير منه متجاوز العامين حتى وصل للشكل لنهائي للسيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد