بالصور| كم سيدفع الفرد في المنظومة الجديدة للسلع التموينية في أبريل القادم.. واتجاه الوزارة بشأن نقاط الخبز المجانية

أصدر وزير التموين قراراً جديداً منذ أيام  بإلغاء صرف أكثر من خمسين سلعة تمونية كانت تصرف على البطاقات التموينية، وأكتفي فقط بصرف ثلاث سلع ف على البطاقات التموينية من أول شهر أبريل القادم، وهى ” السكر والزيت والأرز”.

زيت وسكر وارز لكل فرد من اول شهر ابريل

الوزير على مصلحى وزير التموين يوفر السلع الاساسية للمواطنين

صرف نقاط الخبز

تدأول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الشائعات التي تفيد بإلغاء صرف نقاط الخبز خلال الشهر القادم مع بداية صرف الثلاث سلع، حيث نفي وزير التموين مؤكداً على استمرار صرف نقاط الخبز المجانية ولا نيه حتى الآن لإلغائها.

القرار يصب في مصلحة المواطن

حيث أشار وزير التموين  أن هذا القرار يصب أولاً  في مصلحة المواطن البسيط والمستحق للدعم، مؤكداً على وصول الدعم لمستحقه بعد ذلك دون عقبات، وأن هذه السلع سوف يتم توفيرها عند جميع البقالين، وعدم تشتت الوزارة خلال الأيام القادمة في باقي السلع، وخاصة أن هذه السلع تُباع بنفس السعر المعروض في السوق المصرية.

كم سيدفع المواطن

قال ” على مصلحي” وزير التموين  من خلال قراره بشأن صرف الثلاث سلع، مؤكداً على أن التطبيق سوف  يكون من أول شهر أبريل القادم 2017، واشار  أن المواطن المصري المستفيد من الدعم سوف يقوم بدفع فارق السعر بين الدعم المخصص له وهو 21 جنيهاً فقط لاغير من الدولة المصرية، حيث أن المواطن سوف يحصل على سلع بمبلغ 26.5 جنيهاً، ويدفع الفرد فرق السعر.

وشمل القرار أنه  سوف يتم صرف كيلو سكر بسعر 8 جنيهات، زجاجة زيت800 مل بـ12 جنيهاً، وكيلو أرز 6.5 جنيهاً، حيث يكون نصيب الفرد 26.5 بينما يتم صرف دعم 21 جنيهاً من الدولة كدعم للفرد، ومن هنا يجب على المواطن سوف يدفع 5.5 للفرد فرق سعر بين السلع المصروفة للفرد وقيمة الدعم المقدم من الدولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد