بالصور| سؤال بمادة “الجغرافيا” للصف الثاني الثانوي يُثير جدلاً كبيراً بين الطلاب وأولياء الأمور.. وقرار حاسم من التعليم

تدأول النشطاء المصريون  صورة من الامتحان المثير للجدل والذي يمس السيادة المصرية  على منطقة حلايب وشلاتين، حيث اظهرت الصورة التي تداولها النشطاء لإمتحان مادة ” الجغرافيا” للصف الثاني الثانوي بمدرسة ” نجيب محفوظ الثانوية بنات” التابعة لإدارة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، حيث تم وضع صورة للخريطة في السؤال الأول لامادة هى من أثارت جدلاً كبيراً في الشارع المصري.

جدل كبير بين النشطاء بسبب امتحان الجغرافيا بالثانوي العام

حيث سادت حالة من الغضب الكبير بين النشطاء وأولياء الأمور والطلاب بعد الخريطة التي تم وضعها في الامتحان، حيث أظهرت مدينة  حلايب وشلاتين داخل حدود الدولة السودانية، في تحدي واضح للقرارات المصرية والسايدة المصرية على تلك المنطقة، حيث تسأل النشطاء كيف يتم وضع هذا الامتحان للمرحلة الثانوية دون مراجعه دقيقة لمثل تلك الأمور المثيرة للجدل.

ومن جانبة أكد مدير إدارة الخارجة التعليمية ” أنو فرجة”، انه علم بهذا الخطأ من خلال أولياء الأمور الذين أكدوا على غضبهم وإستيائهم من ورقة امتحان مادة الجغرافيا اليوم، مؤكدين أن الخط الفاصل بين الدولة المصرية والدولة السودانية في الخريطة الموجده في السؤال الأول، قد وضع مدينتي ” حلايب وشلاتين” ضمن الحدود السودانية، وانها بذلك أصبحت بعيدة عن السيادة المصرية.

واضاف مدير إدارة الخارجة أنه تم  إرسال لجنة من الشئون القانونية ومعها الموجهين من أجل فحص ورقة امتحان مادة الجغرافيا وتحويل المسئول للتحقيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد