بالصور:تحطم تمثال الشهيد عبد المنعم رياض بمحافظة بورسعيد اثناء قيام العمال بنقله بإستخدام “لودر”

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لمحاولة نقل تمثال عبد المنعم رياض الكائن بشارع 23 يوليو وذلك لعمل في ظل احتفال المحافظة بعيدها القومي، الا أن المحاولة باءت بالفشل حيث تحطم التمثال نقله  بواسطة معدة ثقيلة “لودر” الذي أدى إلى ردود مستنكرة للطريقة التي تم استخدامها في نقل التمثال والتي وصفوها بالطرق والتي كانت نتيجتها تعرض التمثال الكسر.
وفي تعليق العلاقات العامة بمحافظة بورسعيد  على الواقعة حيث اشارت إلى أن ازالة التمثال كانت بسبب وجود اخطاء في الابعاد  بين قاعدة التمثال وحجمه الذى  أدى إلى صدور قرار بإزالته، كما تم التكليف بعمل تمثال جديد للشهيد عبد المنعم رياض.
ويجدر بالذكر أن الشهيد عبد المنعم رياض والذي كان من القوات المسلحة المصرية تقلد عدة مناصب رئيس القوات المسلحة  كما  في عدداً من الحروب  واستشهد في التاسع من مارس عام 1969 زيارته للجبهة المواجهة لقوات العدو.
كرمت مصر الشهيد عبد المنعم رياض  حيث سميت باسمه العديد من المدارس والشوارع والميادين في محافظات عديدة بالجمهورية كما تنشر الشهيد عبد المنعم رياض في عدداً من الميادين كما قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمنح الشهيد عبد المنعم رياض رتبة الفريق كما تم اعتبار يوم وفاته في التاسع من شهر مارس كيوم للشهيد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد