بالخطوات كيف تحصل على شقة ضمن مشروع ال500 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي

وفقا لتعليمات الرئيس (عبد الفتاح السيسي) بضرورة الإهتمام بالشباب وحل جميع المشاكل التي يتعرضون لها، وخاصة مشكلة السكن التي تعد أكبر المشاكل التي يواجهها الشباب المصري حاليا، قام بالأمس الدكتور مصطفي مدبولي وزير الشباب بعرض تفاصيل أكبر مشروع إسكاني للشباب بأسعار مخفضة، وهو مشروع 500 ألف وحدة سكنية في جميع المحافظات بإسعار مخفضة للشباب.

تفاصيل حجز وحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي

حيث أعلن سيادته أن كراسات الشروط الخاصة بالمشروع سوف يتم طرحها رسمياً اليوم السبت الموافق 23 إبريل 2015، ويعتبر سحب هذه الكراسة أول خطوة في الحجز، وسوف يتم عرض هذه الكراسات في جميع مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية، ولن يتم سحب هذه الكراسات كما أشيع من فروع بنك الإسكان والتعمير.

هذا وقد أعلن الدكتور (مصطفي مدبولي) أن بداية الحجز وسداد رسوم جدية الحجز  سوف تبدأ يوم 3/5/2016 وينتهي الحجز يوم 31/5/2016، أما سداد باقي مقدم الحجز سوف يتم تسديده خلال اأسبوعين من الحجز بعد إخطار المتقدم برسالة نصية بأنه تم اختياره.

أما عن أسعار الوحدات السكنية الموجودة بهذا المشروع، فقد أعلنت وزارة الإسكان أن سعر الوحدة السكنية يبلغ 154 ألف جنيها، ومقدم الحجز يبلغ 9 آلاف جنيها فقط، يتم دفعها عن طريق الحساب الذهبي لبنك التعمير والإسكان أو في أي مكتب بريد، وباقي المبلغ سوف يتم تسديده على 20 عاما بنظام التمويل العقاري.

أما عن الشروط المطلوبة للحصول على وحدة سكنية في هذا المشروع فهى كالتالي.

1- أن يكون الحد الأقصى للمرتب الشهري للشخص المتقدم 2500 جنيها.

2-أن لا يزيد دخل الأسرة المتقدمة في الشهر عن 3500 جنيها.

3- أن لا يقل الدخل الشهري للشخص المتقدم عن 1000 جنيها.

4- أن لا يزيد سن المتدم عن 21 سنة.

5- يمنع نهائياً الدفع الفوري والنقدي لثمن الوحدة.

6- أن يكون المتقدم من محدودي الدخل.

7- أن لا يكون المتقدم قد سبق وحصل على وحدة سكنية في أي مشروع تابع لوزارة الإسكان.

8- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم للحصول على وحدة سكنية بها.

هذا وسوف تكون أولوية الحصول على شقة في هذا المشروع العملاق للمتزوجين، ثم الأرملة وتعول، ثم الأصغر سنا، ثم الأسرة الأكبر عددا، ثم المتزوج الأصغر في السن، ثم الغير متزوج وصغير في السن.

هذا ويتم إرسال الإستمارة الخاصة بحجز هذه الوحدات السكنية بعد أن تملى بطريقة جيدة، وتكتب جميع البيانات بخط واضح وتوضع في مظروف مغلق مكتوب عليه الأسم كاملا والمحافظة والمدينة التي يراد الحجز بها، ويتم إرسال هذا الظرف عن طريق أي مكتب بريد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد