بالأسماء والصور| بعد أمنية رئيس البرلمان بتولي السيدات كل الوزارات.. للمرة الأولى في التاريخ 18% تقريبًا من وزراء الحكومة «ستات» بعد التعديل الأخير

أسدل الستار عن اليوم الأحد، على التعديل الوزاري الجديد الذي تم الإعلان عنه منذ أيام، حيث التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، بالوزراء الجدد، والدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، والذي جاء فيه اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وزيرا للتنمية المحلية، بدلًا من هشام الشريف، بينما تولت “إيناس عبد الدايم”، حقيبة وزارة الثقافة، و”رانيا المشاط”، منصب وزير السياحة، و”خالد محمد على بدوي”، حقيبة قطاع الأعمال، بدلًا من المهندس أشرف الشرقاوي.

وومن ناحية أخرى حقق التعديل الجديد أمنية رئيس مجلس النواب، الدكتور “على عبدالعال”، والذي أثنى فيه على أداء الوزراء من السيدات في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدًا أنهم أكثر حركة وديناميكة في الحكومة، متمنيًا أن يرى حكومة كاملة من السيدات أول عدد كبير من النساء، بل يتمنى أن يكون البرلمان أيضًا من إمرأة.

18 بالمائة تقريبًا من الحكومة سيدات

وفي سياق متصل، وللمرة الأولى في تاريخ الحكومات المصرية يتم تعيين 6 سيدات في حكومة واحدة، وذلك بعد إضافة سيدتين لتشغل بذلك السيدات 17.6% من نسبة التمثيل في الحكومة، وهم كالآتي:

 

1- الدكتورة سحر أحمد عبدالمنعم نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

2- الدكتورة هالة حلمى السعيد يونس وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

3- الدكتورة غادة فتحي إسماعيل والي وزيرة التضامن

4- الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

5- الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

6- الدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد واصف وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد