انفجار ضخم يهز سيناء منذ قليل يوقع عدد من الشهداء والمصابين من قوات الجيش.. والسيسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات الجيش والشرطة

وقع انفجار ضخم منذ قليل بسيناء، أدى على تفجير معهد أزهري، كما استشهد 3 مجندين وأصيب 6، منذ قليل،
إثر تفجير مدرعة أمنية في وسط سيناء، وتم نقل الشهداء والمصابين لمستشفى العريش العسكري لعلاج المصابين،
في حين كشف مصدر أمني خلال تصريح صحفي، تفاصيل الانفجار.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

تفاصيل انفجار سيناء

وقال مصدر أمني في شمال سيناء، لـ”الوطن”، إن إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة على طريق الحسنة بوسط سيناء،
وفجروها عن بعد لحظة مرور مدرعة أمنية، تمشط المنطقة، ما أدى إلى استشهاد 3 مجندين وإصابة 6.

يأتي هذا، بالتزامن مع بيان مرصد فتاوي التكفير والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، والذي أدان فيه، قيام عناصر تكفيرية في سيناء باستهداف معهد الجولف الأزهري بحي الزهور بالعريش بعبوات ناسفة ما أدي إلى تهدم أجزاء كبيرة من المعهد دون إصابات بشرية.

رئاسة الجمهورية تصدر بيان بشأن اجتماع السيسي مع القيادات العسكرية

هذا وقد أصدرت، رئاسة الجمهورية، بياناً، كشفت فيه ما دار، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، وذلك بحضور الفريق أول صدفي صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تم في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الرئيس مع قيادات القوات المسلحة والشرطة، بهدف متابعة تطورات الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة في شمال سيناء، في إطار الخطط والتدابير الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد وأمن المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد