انتحار طالب ثانوية عامة بسبب رعبه من الإنجليزي.. الطالب قبل الوفاة: “والدي بيعاتبني وأنا مش مستحمل وهنتحر” !

في واقعة بشعة أثارت ضجة كبيرة على فيس بوك وكشفتها تحريات المباحث قسم شرطة قصر النيل، قام طالب بالصف الثالث الثانوي يدعى جرجس ويبلغ 19 سنة، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة الموجود في منطقة الجزيرة، ليسقط على الأرض مفارقًا الحياة؛ تخوّفًا من الصعوبة الشديدة لامتحان اللغة الإنجليزية، وكان يأمل في تحسين مستواه في مادة الإنجليزي، واشتكى كثيرا لإصدقائه من المادة قبل الوفاة.

وأوضحت تحريات النيابة، أن جرجس كان يعاني من أزمة نفسية حادة أثناء فترة الامتحانات، تزامنًا مع التوبيخ المستمر من قبل والده له، وطالبه بالمذاكرة للحصول على درجات مرتفعة في هذه السنة الدراسية الهامة، كما أنه أخبر والدته بتوبيخ وعتاب والده له، وأنه حزين جداً من أفعاله، وهدد أسرته بالانتحار.

وأكد والد الطالب المنتحر للنيابة، أن ابنه كان يعاني في الفترة الأخيرة من الامتحانات، مضيفًا: “كنت شادد عليه وقال لوالدته أنا مش مستحمل وهنتحر”.

تعرّف على نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية رسميًا من وزارة التربية والتعليم من هنا.

وقالت الدكتورة إيمان يوسف مستشار اللغة الإنجليزية تعليقًا على صعوبة الامتحان، أن الامتحان سهل ومن كتاب المدرسة، وسيتم بدء أعمال تصحيح العينة العشوائية غداً الأربعاء، وأضافت: “الامتحان زي الفل”، وسط حالة من الإغماءات أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، ودموع ونوبة بكاء عارمة بين الطالبات على وجه الخصوص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كله خارج من اللجان معيط ومنهار طلاب واولياء امور حسبي الله ونعم الوكيل

  2. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    يارب الاستاذه إيمان يكون عندها من أولاده حد في الثانويه العامه ويكون عيش اللي أولاد الناس شيفينا

  3. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    يارب الاستاذه إيمان يكون عندها من أولاده في الثانويه العامه ويكون عيش اللي أولاد الناس شيفينا