امساكية شهر رمضان 2018 في مصر ومواعيد الصلاة والسحور وآذان المغرب

إمساكية شهر رمضان2018 والتي يحرص عليها الكثيرون والتي يتم من خلالها معرفة التسلسل الزمنة لشهر رمضان بالإضافة إلى مواقيت الصلاة وموعد الإفطار والإمساك لكل يوماً من أيام شهر رمضان وسنتعرف من خلال ما يلى على تفاصيل إمساكية شهر رمضان.

امساكية رمضان

بداية شهر رمضان لعام 2018 فلكياً  في السابع عشر من شهر مايو القادم والذي سيوافق يوم الخميس حيث أظهرت الحسابات الفلكية أن شهر شعبان سيكون تسعة وعشرون يوماً كما تشير الحسابات الفلكية أن شهر رمضان سيكون ثلاثون عاماً.

وتشير إمساكية شهر رمضان لهذا العام أن موعد عيد الفطر لعام سيكون من الناحية الفلكية سيكون يوم السادس عشر من شهر يونيو  والذي سيوافق يوم السبت، ويظهر أيضاً من خلال إمساكية شهر رمضان أن اقصى عدد لساعات الصوم سيصل إلى خمسة عشرة ساعة  وأربعة وأربعون دقيقة.

وبالنسبة لمواعيد آذان الفجر والمغرب خلال شهر مضان حيث سيكون آذان الفجر في أول أيام الصوم في تمام الساعة الثالثة وستة وعشرون دقيقة وآذان المغرب في تمام الساعة السادسة وثماني وخمسون دقيقة وفيما يلى بيان بتفاصيل إمساكية شهر رمضان 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد ساعات الصوم قد انخفض مقارنة بالعام الماضي كما يلاحظ أن شهر رمضان خلال هذا العام سيكون قبل بداية ارتفاع درجات الحرارة كما عمدت وزارة التربية والتعليم في مصر إلى محاولة الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني قبل بداية شهر رمضان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد