النوم يساعد على إنقاص الوزن

صرح الدكتور أحمد حسين إستشاري التغذية والسمنة، أن زيادة عدد ساعات النوم يعمل على التخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة وسليمة.

وأشار أحمد حسين، أن تقليل عدد ساعات النوم، يجعل الفرد يلجأ إلى استخدام المنبهات، لتنشيط المخ والمنع من النوم، وهذه يصيبه بعدم التركيز، ويجعله يتخلي عن ممارسة الرياضة، فيبحث العقل عن طريقة تعوضه عن قلة النوم وتشعر جسمه بالراحة، فيلجأ إلى تناول السكريات ويكثر منها حتى تعوضه عن قلة النوم، ف يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن بشكل رهيب.

وأوضح أيضا، أن الدراسات العالمية، قد أكدت أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم هم أكثر الأشخاص تعرضاً للسمنة، وخاصة عند تناول الأكل في الأوقات المتأخرة من الليل.

وأضاف أيضا، أن الجسم يحتاج من 6 إلى 8 ساعات على الأقل من النوم المتواصل، وإذا لم يأخذ الجسم هذه المدة لكي يستريح، يلجأ الجسم إلى الإكثار من تناول الطعام.

وقال دكتور أحمد، عندما لا يأخذ الجسم المدة التي يحتاج إليها من النوم، يتولد عنده هرمون يدعي بهرمون الكرتزول، وهذا الهرمون يجعله أكثر عصبية؛ لأنه هو المسئول عن العصبية الشديدة، ثم يدفعه الإختيار بين أنواع مختلفة من الطعام في الأوقات المتأخرة من الليل.

وأكد ايضا، أن الدراسات قد أوضحت أن الأشخاص الذين لم يأخذوا المدة الكافية من النوم، وإذا زادت المدة عن أسبوع، يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة 50% حتى لو كانوا بيعملوا دايت في هذا الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد