المداورة السبب وراء تطور مستوي برشلونة

هاجم البعض لويس إنريكي وانا منهما بسبب الإفراط في المدوارة وبالرغم من تقديم الفريق مستوي جيد في النصف الأول في الموسم الا أن لم يكن هذه قوة برشلونة الحقيقة التي نعرفها.

_ تصريح غريب ونتيجة غريبة :

خرج علينا المجنون لويس إنريكي كما كان يطلق عليه جمهور برشلونة في هذا الوقت وقال في بداية عام 2015 انها عرف كيف يجعل برشلونة فريق لا يقهر ضحك البعض وحتى هو ضحك بعد مباراة ريال سوسيداد.

وفجأة الفريق ينتفط ليس بسبب ميسي ونيمار وسواريز وتألق اللاعبين ولكن السبب الأساسي هو لويس إنريكي تغير كامل في مراكز اللاعبين في الملعب الفريق أصبح أكثر قوة الفريق أصبح أكثر رعب.

_ تبديل مراكز وتألق لاعبين :

وجود ميسي في مركز الجناح البعيد مع تقدم داني الفيش وهذا ما يحدث إيضاً مع نيمار وجوردي ألبا وعودة جزء بسيط من مستوي انيستا والتالق الغير عادي لراكيتيتش.

كله أسباب جعلت من برشلونة فريق قوي حقاً ولكن هناك سبب أخر يضمن للجميع أن برشلونة قادرة على الإستمرار وهو ” المداورة “.

_ المداورة السبب الإساسي :

نعم المداورة سبب أساسي وراء تألق اللاعبين الآن أصبح لبرشلونة في كل مركز على الأقل لاعبين قادرين على تقديم نفس المستوي الآن فقط وقبل نهاية الموسم بشهور لاعبي برشلونة لم يعلبوا دقائق كثيرة ومن أقل اللاعبين الذين لاعبوا لدقايق.

جميع اللاعبين لديهم يقين أنه إذا تراجع سيكون خارج التشكيلة الأساسية فيلعب بكل قوة وهو لديه طاقة كبيرة متوفرة بسبب المداورة.

_ لقطة مصيرية في موسم برشلونة :

برشلونة تفوز على ليفانتي بخماسية نظيفة الفريق يخرج من الملعب وهناك لاعبين جدد يدخلون الي الملعب من أجل التدريب نعم هذا حدث دخل لاعبو الدكة الي الملعب بعد نهاية المباراة مباشرة من أجل أن يقوم بعمل بعض عمليات الإحماء.

إذا حدث ذلك بناء على تعليمات من الجهاز الفني فهذا يدل على أن اللاعبين لهم دور بارز في قادم المباريات وان يجب عليهم الإستمرار في التدريب من أجل أن يصبحوا جاهزين وهذا لا أتوقعه أن يطلب المدرب منهما ذلك.

B96HPENIQAIbay6

وإذا كان اللاعبين هما من قاموا بفعل ذلك فهذا يدل على مدي الإصرار لدي اللاعبين وجاهزيتهم لقادم المباريات والحماس الشديد لدي اللاعبين والرغبة في تحقيق الفوز.

المدوارة كانت لها سلبيات كثيرة وهي خسارة برشلونة أكثر من مباراة ولكن الآن المدوارة تحصد نتائجها الإيجابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد