شروط جديدة للمدارس اليابانية وقبول 3 مراحل تعليمية فقط وبدء الدراسة في سبتمبر المقبل

تجددت الأحاديث مرة اخرى عن المدارس اليابانية، وذلك بعد وضع شروط جديدة واختلاف الضوابط والمعايير بها، وقد أكدت الدكتورة هند جلال مساعد وزير التربية والتعليم وهي المسئولة عن ملف المدارس اليابانية، انه سيتم نفس تطبيق منهجية المدارس الحكومية في المدارس اليابانية إلا أن الاختلاف سوف يكمن في تخصص ساعة في الأسبوع لممارسة الطلاب الآنشطة اليابانية، بالإضافة أيضاً لتخصص أولياء الأمور لجزء من أوقاتهم لممارسة الآنشطة التطوعية بالمدرسة.

شروط وضوابط  جديدة للالتحاق بالمدارس اليابانية وإلغاء شرط المربع السكني

ونجد أن الشروط الجديدة للالتحاق بالمدارس اليابانية قد اختلفت عن الشروط التي سبق وضعها والإعلان عنها وتشمل الشروط الجديدة نقطان أساسيتان وهما:-

  • إلغاء شرط المربع السكني من شروط قبول الطلاب بالمدرسة وذلك لكثرة الشكاوى التي وردت من أولياء الأمور لرفض أبنائهم نتيجة لعدم تواجدهم بالمربع السكني.
  • قبول الطلاب بداية من مرحلة كي جي 1 وكي جي 2 وأولى ابتدائي فقط

عدم حسم قضية التحويلات بعد وبدء الدراسة سبتمبر المقبل

أما عن الموافقة على التحويلات فلم يتم حسم الرأي فيها بعد، وسف تبدأ الدراسة بداية من سبتمبر القادم ولن يتم فتح بابا التقديم أو قبول الطلاب ألا بعد تحدي واختيار مديري المدارس والوكلاء والمعلمين أيضاً وفقا للشروط والضوابط الموضعة، ويعتبر سن الطالب هو معيار أساسي للتقدم، وسوف يتم القبول من سن 4 سنوات لمرحلة كي جي 1 و5 سنوات لمرحلة كي جي 2.

وسوف يتم فتح باب التقدم للمعلمين للتقديم في المدارس اليابانية نهاية الشهر الحالي فبراير2018، واختيار ذو الكفاءات والخبرة وسوف تشكل لجنة لوضع تلك الضوابط والمعايير الدقيقة، لضمان النهوض بالتعليم وجودته، وبعد سوف يتم بدء تلقي طلبات القبول للطلاب واجراء مقابلات لهم.

وكانت الشروط السابقة للمدارس اليابانية تتضمن شرط المربع السكني والسن أيضاً ولكن بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إلغاء شرط المربع السكني للتسهيل والتخفيف عن المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد