المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم يوضح حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 20 فبراير

مع بداية كل فصل دراسي ثاني يتحدث الجميع عن تأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني، حتى تحسم وزارة التربية والتعليم الأمر بتصريحات رسمية، وهذا ما دأب عليه الطلاب وأولياء الأمور في الفترة الأخيرة، وتحديداً منذ ثورة 25 يناير 2011.

وهذا ما تكرر أيضاً هذا العام حيث إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار تؤكد أن وزارة التربية والتعليم قد إتخذت قراراً بتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني ليوم السبت 20 فبراير، وقد إنتشرت هذه الأخبار بشكل كبير جداً وعلى نطاق واسع.

مما دفع المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أمس إلى التصريح بأن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد إشاعات وأخبار كاذبة، وأن الدراسة سوف تبدأ في موعدها المقرر وهو 13 فبراير للمحافظة التي تعمل يوم السبت، وتتأخر يوماً لتبدأ يوم 14 فبراير للمحافظات التي لا تعمل يوم السبت.

جدير بالذكر أن ما دفع الطلبة وأولياء الأمور إلى تصديق تلك الإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي هو تكرار مثل هذه الأمور كل عام تقريباً، حيث يبدأ الأمر بمجرد إشاعات تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي ثم بعد ذلك توقم الوزارة بإصدار قرار بالفعل بالتأجيل.

إلا أن هذه المرة قد حسمت وزارة التربية والتعليم الأمر مبكراً، بإعلانها بشكل رسمي عن نيتها المؤكدة لبدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني في موعدها الذي سبق تحديده من قبل وهو 13 فبراير 2016 وأنه لا نية مطلقاً للتأجيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد