وزارة الطيران تعلن عن مكان الصندوق الاسود لـ الطائره المصريه المنكوبه

أعلنت وزاره الطيران المدنى منذ دقائق في بيان رسمى على موقعها الالكترونى صادر عن لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبه أنه تم رصد موقع الصندوق الأسود للطائره من قبل السفينه الفرنسيه المشاركه في البحث عنه، حيث تم إلتقاط إشارات في منطقه البحث ترجع إلى الصندوق الاسود، وأضافت في البيان الصادر منها أنه: سيتم إستخراج الصندوق في الإسبوع المقبل بعد إنضمام شركه Deep  Ocean Search الإسبوع المقبل لفرق البحث.

الطائره المصريه المنكوبه

الطائره المصريه المنكوبه

 الطائره المصريه المنكوبه

و جاء نصف البيان كالآتى :

تقرير رقم (5)
الصادر عن لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران

القاهرة في 1 يونيو 2016

 

التقطت أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية “la Place” التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقى المعلومات الخاصين بالطائرة A320 التي سقطت بالبحر المتوسط منتصف الشهر الماضى إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقى المعلومات.
وجارى الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيداً لانتشالهما بواسطة السفينة JOHN LETHBRIDGE التابعة لشركة DOS  “Deep  Ocean Search ” التي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

و بعد هذا التصريح من المتوقع معرفه السبب الحقيقى الإسبوع المقبل وأن أى إدعاءات عن السبب الحقيقى وراء سقوط الطائره فإنها تكهنات وتعبر عن رأى اصحابها فقط.

الجدير بالذكر أن طائره ركاب مصريه قادمه من باريس سقطت في البحر المتوسط في شهر مايو الماضى راح ضحيتها 66 شخص من مختلف الجنسيات وأكثرها مصريه، وقامت جميع الدول الكبرى بما فيهم مصر بالتحرى عن الأسباب وراء سقوط الطائره، ولم يتم معرفه السبب إلى الآن.

و بعد سقوط الطائره خرجت أقوال متضاربه تفيد أن الطائره تم تفجيرها في الجو، والأخرى تفيد سقوطها بسبب صاروخ من اليونان ، وصحف عالميه أدانت السلطات الفرنسيه وإتهمتها بـ التهاون في التفتيش الذي أدى إلى زرع قنبله في الطائره، وصحف أيدت فكره حدوث عطل فنى في أحد أجزاء الطائره مما أدى إلى سقوطها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد