الصحة تكشف عن اعداد الضحايا والمصابين في حادث تفجير مسجد العريش وتدفع بـ 50 سيارة اسعاف لمكان الحادث

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية بأعداد الضحايا والمصابين في حادث تفجير مسجد العريش، حيث أكد أن أعداد المصابين بلغ 85 مصابا فيما أكدت بعض المصادر الأخرى بأن أعداد الضحايا وصلت إلى نحو 155 شهيد و120 مصابا حتى الآن.

الصحة تكشف اعداد الضحايا والمصابين في حادث تفجير مسجد العريش وتدفع بـ25 سيارة اسعاف لمكان الحادث.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى بئر العبد من أجل سرعة علاجهم جراء هذا التفجير الإرهابي، حيث أنه هذه المستشفى هي اقرب مستشفى لمكان الحادث، وقد تم الدفع بنحو 25 سيارة اسعاف إلى مقر مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء بعد اعمال التفجير التي تعرض لها وتم زيادتها لتصبح 50 سيارة اسعاف.

وأكدت وزارة الصحة أن فريق مركزي من الأطباء غادر القاهرة متجها إلى العريش من أجل سرعة انقاذ المصابين، حيث أكد أن الوزارة تعمل على قدم وساق من أجل انقاذ الأرواح البريئة التي تعرضت للحادث الإرهابي الأثيم، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي وتجهيز مستشفيات سيناء والأسماعيلية لإستقبال المصابين.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة التبرع بالدم إلى المصابين حيث يرصد لكم موقع نجوم مصرية عناوين وارقام بنوك الدم وامستشفيات في شمال سيناء

مستشفى بئر العبد: الشارع العام اتجاه القنطرة ، تليفون: 0683540005

مستشفى العريش العام: شارع الجيش امام محطة الكهرباء القديمة، تليفون 0683352938

مستشفى رفح: حي الصفا، أمام قطاع الأمن المركزي، تليفون: 0683500459

مستشفى الشيخ زويد: حي الكوثر، تليفون: 0683500323

وأدان الدكتور شوفي علام مفتي الجمهورية الحادث ووصفه بأنه يعد من أبشع الجرائم التي قام بها ارهابيون في العالم، حيث وصف بأن تفجير مسجداً لله وقتل مدنيون وجنود أبرياء جريمة واثم عظيم عند الله سبحانه وتعالي.

فيما أدان البطريق الآنبا ابرهيم اسحق بطريق الأقباط الكاثوليك في مصر الحادث وطالب الرئيس السيسي بتفعيل المجلس الأعلى للإرهاب لتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية.

الجدير بالذكر أنه قد وقع انفجار في مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء اثناء تأدية صلاة الجمعة حيث أكد شهود عيان أن الإنفجار وقع نتيجة زرع عبوة ناسفة بالمسجد نتج عنه استشهاد عدد كبير من الجنود والمواطنين حيث أنه مع هروب الناجيين من مكان الحادث لاحقوهم الإرهابين بوابل من الرصاص.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. جمال ابوسريع يقول

    كلمتين وبس إلى حصل وإلى بيحصل وإلى هايحصل في رقبة قضاة مصر ومفتى مصر وريىس مصر طول ما عصابة محمد مرسى والمرشد والشاطر وبقية الشلة عايشين ولم يطبق حكم الإعدام عليهم سيظل الحال على ماهو عليه فرحنين أن السجون مليانة بالارهابين وأعوانهم بيكلو ويشربو وينامو ولادنا بتحرصهم فى السجون وبتموت بعلم هولاء اضرب المربوط يخاف السايب يعنى لازم الناس دى تختفى من حياتنا ومن حيات ولادنا إلى بيدفعو تمن حياتهم دم