السيسي يصدر 5 قرارات هامة تحمي محدودي الدخل وتنحاز للفقراء لمواجهة غلاء الأسعار والظروف الإقتصادية الصعبة

اتخذ الرئيس السيسي سلسلة من القرارات الهامة للمواطن المصري البسيط، فهي تلمس احتياجات المواطن الأساسية من خلال المعاشات وبطاقات التموين ومستحقي الدعم، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل محدودي الدخل و”الغلابة” الذين عانوا في الآونة الاخيرة من إرتفاع في الأسعار والخدمات بشكل غير مسبوق، وتأتي قرارات السيسي كالتالي:

السيسي يصدر 5 قرارات هامة

السيسي يصدر 5 قرارات هامة

القرار الأول: “بطاقات التموين”

يعتبر من أهم القرارات التي اتخذها السيسي، وهو زيادة الدعم النقدي على بطاقات التموين للفرد من 20 جنيها إلى 50 جنيها، وتشكل نسبة الزيادة 140 % بقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

السيسي يقرر زيادة الدعم على بطاقات التموين
السيسي يقرر زيادة الدعم على بطاقات التموين

القرار الثاني: “المعاشات التأمينية”

يخدم هذا القرار ما يقارب ال10 مليون مواطن من مستحقي الدعم، وهو زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15 %، وذلك بحد أدنى يصل إلى 150 جنيها من أجل 10 مليون مواطن، وتقدر تكلفة الزيادة بقيمة 200 مليار جنيه.

السيسي يقرر زيادة المعاشات التامينية
السيسي يقرر زيادة المعاشات التأمينية

القرار الثالث: “برنامجي تكافل وكرامة”

أصدر السيسي قرارا بزيادة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي “تكافل وكرامة” بقيمة 100 جنيها في الشهر، وذلك ليخدم مليون و750 ألف مواطن، وتصل قيمة الزيادة إلى 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

برنامجي تكافل وكرامة
برنامجي تكافل وكرامة

القرار الرابع: “علاوة المخاطبين بالخدمة المدنية”

أقر السيسي العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة وصلت إلى 7 % وبحد أدنى 65 جنيها، كما قام السيسي بإقرار علاوة غلاء استثنائية بقيمة 7 % وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيها.

القرار الخامس: “علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية”

أقر السيسي علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية بقيمة 10 % وبحد أدنى 65 جنيها، كما أقر علاوة غلاء استثنائية بقيمة 10 % وبحد أدنى 130 جنيها.

قرارات السيسي لمساعدة محدمدي الدخل
قرارات السيسي لمساعدة محدمدي الدخل

وتأتي هذه القرارات كخطوة من الدولة للإنحياز إلى محدودي الدخل من أجل مساعدتهم على مواجهة إرتفاع الأسعار، بالإضافة إلى رفع الأعباء عن الفقراء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد