“السيسى” يرفع العلم على الفرقاطه “تحيا مصر”

على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن القدره العسكريه أحد الركائز الأساسيه لحمايتنا كدوله مصريه.

نجوم مصريه

نجوم مصريه

موضحاً  أن الثوابت المصريه لتعزيز علاقات التعاون العسكرى مع الدول الشقيقه لمواجهه المخاطر والتحديات والتي هددت وتهدد الأمن القومى والمحافظه على الأمن والاستقرار بمنطقه الشرق الاوسط.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اشادته خلال حضوره المناروه البحيره بالذخيره الحيه  التي قامت بتفيذها كثيرا من القوات البحريه في مختلف الطرازات وبحضور عناصر الوحدات البحريه والطائه الهليكوبتر وطائرات اكتشاف ومكافحه الغواصات أداء متميز لقواتنا البحريه في حمايه حدود مصر.

كما انه شملت المناوره العديد من الانشطه والبيانات وتشمل تأمين نطاق القوات البحريه وحركه النقل البحرى وخطوط المواصلات وتأمين الوحدات البحريه ضد مخاطر الالغام.

ابتدت المراسم بحضور الرئيس السيسي وكان في استقباله الفريق الأول صدقى صبحى والقائد الاعلى للقوات المسلحه ووزير الدفاع كما تواجد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب للقوات المسلحه والفريق أسامه ربيع قائد القوات البحريه.

وقام الرئيس السيسي فوراً برفع علم مصر على متن الفرقاطه “تحيا مصر” واستمع إلى عرض كان به الكثير من المهارات التكتيكيه ومهام قتاليه تدريبيه لحمايه السواحل المصريه للبحيرين البحر الابيض المتوسط والبحر الاحمر.

كما تفقد السيسي غرفه الفرقاطه تحيا مصر  والتي تتميز بتقنيات عاليه وقدرات قتاليه فائقه تمكنها من تنفيذ اى شيء تحت ظروف بحريه.

وأشروا إلى اهميه المناوره التي شملت تأمين المسطح المائى لميناء الاسكندريه-صائدات الالغام-الفرقاطه”تحيا مصر”-اكتشاف ومكافحه احدى الغواصات المعاديه-انزال جماعات الضفادع البشريه لتنفيذ ضربه مؤثره في العمق-رمايات بالذخيره الحيه ضد أهداف جويه وسطحيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد