الرى تعلن السبب الحقيقى لتقليل مساحة زراعة الأرز ولا علاقة لسد النهضة بالقرار

أعلنت وزارة الموارد المائية والري خلال البيان الصحفي الذي نشرته اليوم أنه لا علاقة لسد النهضة بقرار تقليص المساحات المزروعة أرز، وبالتالي فإن ما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة عبر القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية بخصوص اعتبار سد النهضة السبب وراء هذا القرار لا أساس له من الصحة.

المساحات المزروعة أرز

كما أكدت الوزارة في بيان اليوم على عدم وجود أي علاقة تربط بين قرار تقليص المساحات المزروعة أرز وبين إجراء ملء سد النهضة، خاصة وأن سد النهضة لم يتم ملؤه حتى الآن، بالإضافة إلى أن الوزارة تسعي إلى ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها من خلال قرار قرار تقليص المساحات المزرعة أرز، وهذا هو السبب وراء هذا القرار، كما أعلنت الوزارة في بيان اليوم.

وكان وزير الموارد المائية والري، الدكتور “محمد عبد العاطي” قد أعلن في وقت سابق عن قرار خاص بخفض المساحات المزروعة أرز في الموسم الحالي، حيث تم تحديد مساحة 724 ألف و200 فدان فقط بدلا من مليون و100 ألف فدام تم زراعتها أرز خلال الموسم الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مواطن يقول

    ياناس حرام عليكم
    الارز غذاء اساسي وتكلفته تزيد وكمياته تقل فسعره هيزيد فى بلد تختفى فيها عدالة الاجور وتضطر الدولة لاستيراده من الخارج بجودة اقل وسعر اعلى بالعملة الصعبة فتنخفض قيمة الجنيه اكثر والاقتصاد يترنح
    مصر تعوم على بحيرة من المياه الجوفية ودخلت حزام الامطار وغابت وزارة الري عن فكرة استثمار وتخزين مياه الامطار وانقاذ مياه النيل المهدرة فى البحر المتوسط … وتقول لى ترشيد استهلاك .. ياراجل عيب عليك … شوية افكار قديمة تحل الازمات وتزيد المياه وتزيد مساحات زراعة الارز والقطن … فكروا فى الشعب الفقير الله يرضى عليكم