الرئيس السيسي يبكى أثناء مشاهدته فيلما عن ذوى الاحتياجات الخاصة ويخصص 500 مليون جنيه لرعايتهم

افتتح الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” اليوم الملتقى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج والمقام بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور “مصطفي مدبولى” وعدد من الوزراء على رأسهم وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقى”، وهو الملتقى الذي شهد بدء إطلاق حملة دعائية لتوعية المجتمع بحقوق الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وكيفية التواصل معهم.

وبكي الرئيس عبدالفتاح السيسي متأثراً أثناء مشاهدته فيلم تسجيلى لحملة “قادرون باختلاف”، الذي يلقى الضوء على كيفية دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة مع أصدقائهم في التعليم.

وقبل بدء العرض طلب الطفل “إياد” أن يسلّم على الرئيس الذي بادره قائلاً :

أنا هسمع منك أحلى حاجة، وهسلم عليك بعد العرض.

من جهته أشار الدكتور “طارق شوقى” إلى ضرورة تقديم الخدمات للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وضرورة مشاركة المجتمع ككل في ذلك، مؤكداً على أنهم جزء من النسيج الاجتماعى للوطن.

وأكد شوفي على أن هدفنا الأساسي هو خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم سواء في مصر أو باقى الدول العربية، مؤكداً على حقهم الاجتماعي والإنساني، وضرورة تربية كوادر قادرة على رعايتهم، مردفاً بأن أى إنسان معرض في أى وقت للانضمام لذوى الإعاقة، وبالتأكيد لهم الحق في التعليم دون تمييز.

من جهته أمر الرئيس “عبدالفتاح السيسي” بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه لوزارة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يتم تمويله من صندوق “تحيا مصر”.

ورحّب الرئيس بالوفود العربية المشاركة في الملتقى قائلاً :

أشعر أننى اليوم قريب من القريبين لله سبحانه وتعالى، وأود أن أعبر عن بالغ سعادتى بالمشاركة في هذا الملتقى الذي تنظمه وزاره التربية والتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أحمد حسني يقول

    اينا قانون ذوي الاحتياجات الخاصة

  2. المغلوب على امره يقول

    يا حنين