الخارجية المصرية تصدر بيان بشأن قضية “خاشقجى” وتؤكد ثقتها في الإجراءات القضائية السعودية

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً اليوم بخصوص قضية الصحفي السعودي “جمال خاشقجى” أكدت فيه عن ثقتها في الإجراءات القضائية السعودية التي ستحسم ما جرى بالأدلة القاطعة، وجاء بيان الخارجية كما يلى :

“أعربت جمهورية مصر العربية، من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تثمينها لنتائج التحقيقات الأولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم. وأكد البيان أن هذه الخطوة إنما تبرهن على حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه، وهو الأمر الذي يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة. هذا، وترى مصر أن القرارات والإجراءات الحاسمة والشجاعة التي اتخذها جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن إنما تتسق مع التوجه المعهود لجلالته نحو احترام مباديء القانون وتطبيق العدالة النافذة.

وإذ تتقدم جمهورية مصر العربية بخالص التعازي لأسرة الصحفي جمال خاشقجي، فإنها تعرب عن ثقتها في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على اَي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة”

كان النائب العام السعودي قد أعلن أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء الصحفي “جمإلى خاشقجى” قد أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخص حتى الآن، جميعهم من الجنسية السعودية، في إطار التحريات.

على جانب آخر أشادت الإمارات بقرارات وتوجيهات الملك سلمان بخصوص الحادث المؤسف الذي أودى بحياة خاشقجى، وأثنت كذلك على اهتمام خادم الحرمين بهذا الموضوع وتحري الحقيقة بكل شفافية وعدل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. سعد يقول

    لماذا لم تعلقوا قبل تعليق ترامب؟ اذا كانت عندكم ثقه فعلاََ لماذا انتظرتوا ؟