الحكومة تحسم جدل إجازة 6 أكتوبر.. الخميس بدلا من السبت

هناك حالة من الجدل بين الموظفين سواء الموظفين الذي يعملون بجهات حكومية أو العاملين بالقطاع الخاص حول اجازة 6 أكتوبر “عيد القوات المسلحة” والذي سيوافق يوم الجمعة فتوقع الكثيرين أن الحكومة المصرية سوف تعطي السبت بدلا من الجمعة ولكن بالفعل الكثيرين من الجهات الرسمية والقطاع الخاص يأخذون السبت اجازة أسبوعية بالإضافة للجمعه.

ولكن اليوم مجلس الوزراء اجتمع وحسم حالة الجدل حيث اصدر اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا باعتبار يوم الخميس المقبل اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة بمناسبة الاحتفال بذكري حرب 6 أكتوبر.

وجاء نصف القرار كالتالي أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر 2017 ميلادية اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة في الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام بدلا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر عام 2017 ميلادية “عيد القوات المسلحة”.

ومن الجدير بالذكر انه انتشرت إشاعة انه سوف تكون اجازة عيد القوات المسلحة احتفالات 6 أكتوبر ستكون يوم السبت القادم الموافق 7 أكتوبر 2017 إلا أن مجلس الوزراء حسم الأمر اليوم وانه منح الإجارة يوم الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر بدلا من الجمعة لاعتباره انه بالفعل اجازة رسمية.

ويذكر أن 6 أكتوبر هو احتفالا بالحرب التي خاضتها مصر ضد العدو الصهيوني والتي استردت فيه سيناء وتحتفل به مصر كل عام ويتم منح اجازة للعاملين بالدولة بالإضافة إلى انه تقام احتفالات تشييدا لذكري هذا اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. كس كس كسكس يقول

    ايه الصطل ده ايه اخبار بايخه الخميس اجازه وشريف اسماعيل انتم سطل