التموين ترفع سعر السكر لـ 8 جنيهات والزيت لـ 12 جنيهًا

تمر مصر بأزمة اقتصادية كبري هذه الأيام بسبب عدة قرارات اقتصادية من أهمها تحرير سعر الصرف والذي أدي إلى ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية والذي قارب أن يتجاوز سعر الدولار هذه الأيام 20 جنيه وقد أدي ذلك إلى ارتفاع جميع أسعار السلع حتى السلع التموينية لم تتسلم من هذه السلع ولكن الحكومة تسعي جاهدة إلى توفير السلع بأرخص الأسعار.

وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

وقد قامت وزارة التموين والتجارة الخارجية اليوم الثلاثاء 31/01/2017 بإصدار أخطار وقامت بتوزيعه على جميع منافذ صرف السلع التموينية والذي يتضمن تعديل بعض أسعار السلع التموينية وذلك اعتبارا من أول فبراير.

ومن اهم الأسعار التي قامت الحكومة بزيادة أسعارها هذا الشهر هو السكر التمويني والذي اصبح سعره 8 جنيه بدلا من 7 جنيه، والزيت الخليط العبوة التي تزن 800 مل الي 12 جنيه بدلا من 11 جنيه بالإضافة إلى زيادة سعر المسلي العبوة التي تزن 500 جرام إلى 12 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين تسعي جاهدة إلى إيصال الدعم إلى مستحقيه الحقيقين وقد قامت بإلغاء عدد كبير من البطاقات التموينية غير المستحقة للدعم مثل المسافرين للخارج والمتوفين وهذا كان في المرحلة الأولى لتنقية البطاقات التموينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد