التموين تستعد لموسم رمضان بالياميش والأسماك والدواجن

تقدم الحكومة المصرية، الدعم إلى 68 مليون مواطن، من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين، وتخصص الحكومة 21 جنيها شهريا لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء ما يحتاجه من سلع.

الأسماك

وتعكف حكومة شريف إسماعيل على تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى يشمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

وفي هذا السياق،  أعلنت وزارة التموين، أنه سيتم طرح السلع الرمضانية، ضمن سلع فارق نقاط الخبز، مثل البلح وقمر الدين والتمر وجوز الهند والزبيب.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تكثيف المعروض من المنتجات الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع بالأسواق الأخرى، استعدادا لشهر رمضان، إضافة إلى طرح منتجات السلع الرمضانية، واللحوم الطازة والمجمدة، والدواجن، والأسماك والبقوليات، والخضروات، والفاكهة.

وتعاقدت فيه وزارة التموين على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة “العامة للجملة والمصرية للجملة” في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25%، وكذلك طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض أهلا رمضان، حيث سيتم طرح لفه قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصري من 18 إلى 19 جنيهًا، كما ستم طرح جوز الهند “الفيتنامى، السيرلانكى” بسعر من 58 إلى 60 جنيها للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصري بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيها للكيلو، وطرح قراصيا المستوردة بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.

في نفس الوقت، أعلنت الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، ضخ جميع منتجات الثروة السمكية بمنافذ ومجمعات التموين، سيتم البدء في طرح 400 طن من الأسماك يوم الإثنين المقبل بأسعار مخفضة كبداية على أن يتم طرح جميع منتجات الأسماك تباعًا.

وأكد رئيس هيئة الثروة السمكية، طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البطلى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات، للحد من ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد