التليفزيون المصري يذيع قرار جمهوري هام وعاجل من “السيسي”.. يتعلق بمجلس النواب

أذاع التليفزيون المصري، منذ قليل، قراراً جمهورياً، اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، حمل رقم 470 لسنة 2017، ونشره بالجريدة الرسمية للدولة، ويتعلق القرار الجمهوري، بدعوة مجلس النواب للانعقاد ابتداءً، من يوم الإثنين 2 أكتوبر 2017، في الساعة الثانية عشرة ظهرًا لافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول لمجلس النواب.

ومن المتوقع، أن تشهد جلسات البرلمان، خلال دور الانعقاد الجديد، مناقشة العديد من القضايا الساخنة،  وفتح الكثير من مناقشة العديد من القوانين، في الوقت، الذي أشار فيه بعض النواب،  عن أهم القوانين المطروحة في بداية دور الانعقاد الثالث، والتي ستكون على رأس الأجندة التشريعية للمجلس.

أهم مشروعات القوانين المطروحة أمام البرلمان في الانعقاد الجديد

  • النائب الدكتور “صلاح حسب الله”، المتحدث الرسمي لائتلاف “دعم مصر“: الائتلاف سيتقدم بعدة قوانين خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، على رأسها مشروع قانون متكامل للإجراءات الجنائية وسيتم تقديمه للجنة التشريعية، وكذلك تعديلات على قانون العقوبات.
  • النائب “علاء عابد”، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار: الحزب سيتقدم بعدة قوانين مع بداية دور الانعقاد الثالث، تتعلق بالحياة المعيشية للمواطن، وسيكون على رأس الأجندة التشريعية قوانين الحماية الاجتماعية.
  • النائب “محمد فؤاد”، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: الحزب يضع على رأس أجندته التشريعية بدور الانعقاد الثالث، قوانين الإدارة المحلية، والتأمين الصحي الشامل، والأحوال الشخصية، فضلا عن القوانين الخاصة بالإصلاح الاقتصادي والاستثمار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد