التعليم: الطالب لن يسلم التابلت في منظومة الثانوية العامة الجديدة وسيحتفظ به لنفسه

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تعلن حتى الآن أية تفاصيل بخصوص منظومة الثانوية العامة الجديدة والمقرر تطبيقها على طلاب الصف الأول الثانوي العام المقبل.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن منظومة الثانوية العامة الجديدة تتضمن تسليم الطالب لتابلت سوف يحتفظ به لنفسه حتى بعد أن ينتهي من دراسته في المرحلة الثانوية.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن منظومة الثانوية العامة الجديدة تعتمدعلى التراكمية وأنها تسير وفق الخطة الموضوعة، وأنه بعد الانتهاء من جميع تفاصيلها والحصول على موافقة كافة الجهات المعنية بالدولة، فإنه سوف يتم الافصاح عن كافة عناصرها.

جأت تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على خلفية ما شهدته الايام الماضية من تساؤلات عديدة من قبل أولياء أمور بعض الطلاب الذين تعرضوا للحبس بسبب عدم قيامهم برد التابلت الذين سبق وأن تسلموه من الوزارة في السنوات الماضية،

وأعرب أولياء الأمور عن تخوفهم من تكرار ما حدث مع أبنائهم، مع الطلاب الآخرين عند بدأ منظومة الثانوية العامة الجديدة، وتسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام المقبل تابلت.

من جهة أخرى فقد أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة قد بحثت شكوى طلاب الشهادة الاعدادية من إمتحان الفصل الدراسي الأول في مادة العلوم بمحافظة القاهرة، حيث سيتم منح الطلاب نصف درجة رأفة في إمتحانات مادة العلوم على مستوي محافظة القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد