البرلمان يرفع رسوم العمل بالخارج ل200 جنيه بدلاً من 60

كارثة جديدة تواجه المواطنين المصريين لكن هذه المرة هذه الزيادة لا تتعلق بالمواطنين الذين يعملون بمصر، هذه الزيادة تتعلق بالمصريين الذين يعملون بالخارج ، وذلك بعد قرار مجلس النواب برفع نسبة الرسوم على العاملين بالخارج من 60 جنيه إلى 200 جنيه.

البرلمان

من جانب آخر وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى بالإشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، على تعديل قانون رقم 342 الذي يتعلق بالمصريين الذين يعملون لدى الجهات الأجنبية، حيث تتضمن تلك التعديلات رفع الرسوم المفروضة على المصريين الذين يرغبون بالعمل خارج مصر إلى 200 جنيه بدلاً من 60 جنيه.

من جانب آخر أعلنت اللجنة في بيان لها أن هذا التعديل لا يتعارض مع محدودى الدخل، خاصة أن هذه الرسوم لم يتم تعديلها منذ ما يقرب من 25 عام حتى الآن، حيث جائت تلك الزيادة بالتزامن مع إرتفاع أسعار العملات الأجنبية داخل السوق السوداء في مصر، بالإضافة إلى رفع الدعم، وتدهور حالة الإقتصاد المصرى.

انتشرت الكثير من ردود الأفعال حول هذا القرار التي باتت غاضبة للغاية من تلك الزيادات المستمرة التي تقوم الحكومة بفرضها على المواطنين، كما علق البعض أنه يجب على الحكومة أن ترفع هذه القيمة وتجعل العاملين بالخارج يقومون بدفع تلك الزيادات في هيئة عملات أجنبية من أجل دعم الإقتصاد المصرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شريف جابر يقول

    الله ينتقم منهم اجمعين