البرلمان الباكستاني يرفض المشاركة في عاصفة الحزم..ويأمر بسحب القوات والوقوف على الحياد

في نبأ عاجل نشرته وكالة رويترز.. صوت البرلمان الباكستاني ضد المشاركة في عمليات عاصفة الحزم التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية لفرض الشرعية داخل اليمن ومحاربة بعض التنظيمات الموالية لإيران.

 

 

ويرى البرلمان الباكستاني أنه من الأفضل الوقوف على الحياد وعدم المشاركة في عاصفة الحزم على عكس ما ترى الحكومة التي أكدت أكثر من مرة مشاركتها إلى جوار الدول العربية في الحرب على الحوثيين في اليمن.

 

وتعد باكستان واحدة من القوى النووية الكبيرة وتمثل سابع أقوى جيش في العالم وهو الأمر الذي سيعني تأثر تلك الحرب بخروج باكستان لاسيما أنها تمثل قوة كبيرة في التوازن مع إيران التي تسعى حاليا لامتلاك برنامج نووي خاص بها يمكنها من خلاله العمل على تصنيع القنبلة النووية بعيدا عن الأعين.

 

وكانت الحكومة الباكستانية قد أكدت في أكثر من مناسبة أنها تقف إلى جوار السعودية في حربها على الحوثيين في اليمن ولكن يبدو أن الوضع يزداد تعقيدا لاسيما بعد ارسال إيران لقطع بحرية بالقرب من باب المندب وخليج عدن واشتعال المياه الاقليمية التي يتواجد فيها الأسطول المصري لحماية المجرى الملاحي الهام الذي يعد شريان حياة لقناة السويس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد