البترول تعلن حالة الطوارئ بعد حريق شركة الإسكندرية

نشب حريق هائل في أحد التنكات المملوءة بالمواد البترولية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في أحد مخازن شركة الإسكندرية للبترول، والواقعة في المنطقة الجنوبية بين شركتي إيلاب بمنطقة وادي القمر وبترومنت.

حريق شركة الإسكندرية للبترول

حريق شركة الإسكندرية للبترول

الدفع بـ15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق

ومن جانبها دفعت قوات الحماية المدنية بنحو 15 سيارة إطفاء لإخماد الحريق، بمساعدة سيارات شركة الإسكندرية والشركات المجاورة لها، محاولة إخماد النار قبل أن يمتد إلى التنكات الموجودة بجوار التنك الذي اشتعلت فيه النار بمنطقة وادي القمر أول إسكندرية.

سحب رصيد التنكات لأخرى

وأدت شركة إسكندرية مجهودا ضخما في محاولة منها لسحب تغذية المستودع رقم 206، التابع لشركتها للبترول لمستودع آخر رقم 243، والدفع بسيارات إطفاء ليتم السيطرة على الحريق في أقل وقت ممكن.

وقال محمد على حسنين رئيس شركة انربك والكيميائي بالشركة: «إن شركة الإسكندرية بدأت في سحب رصيد البنزين من التنك رقم 206، والذي يختص بشركة الإسكندرية للبترول إلى التنك رقم 243 التابع لشركة إنربك.

شركة إنريك جاهزة للدعم والمساعدة

كما أكد رئيس شركة إنريك، أنه على استعداد لسحب كميات النافثا في المستودعات الموجودة بالمنطقة لمستودعات شركته إن لم يكن هناك فراغات وأماكن تحتويها، في المنطقة الشرقية التي بها شركة الإسكندرية، مشيرا أنه يتابع موقف الحريق من الأول وعلى أتم الاستعداد لتقديم الدعم والمساعدة بترحيل الكميات الموجودة إلى مستودعاته في حال إذا طلب منه ذلك.

إعلان شركة الإسكندرية حالة الطوارئ

ومن جانبها سيطرت رجال الحماية المدنية المدنية ورجال وردية الأمن الصناعي على الحريق وتمكنوا من سحب محتويات التنكات لتنكات أخرى مؤمنة، وأعلنت الشركة حالة الطوارئ لعدم امتداد الحريق للشركات المجاورة أو زيادة الحريق في نفس الشركة.

اقرأ أيضا

الداخلية تعلن تفاصيل مقتل 19 إرهابيًا نفذوا حادث المنيا
مصرع 5 وإصابة 12 في حادث تصادم أتوبيس بميكروباص في أسوان.. وننشر أسماء الضحايا والمصابين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد