الارصاد: طقس بارد خلال ال 48 ساعة المقبلة مصحوب بسقوط أمطار غزيرة ورعدية

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس السائدة خلال يومي الأربعاء والخميس، حيث أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد، بارداً ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس خلال ال 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس خلال ال 48 ساعة المقبلة

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع حدوث تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي تؤدي إلى هطول الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، متوسطة الشدة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

كما أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح التي تكون أغلبها جنوبية غربية على شمال الجمهورية وحتى شمال سيناء وتكون مثيرة للرمال والاتربة على عدد من المناطق، كما أن نشاط تلك الرياح يؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الموجه من موجات الطقس السيء:

من المتوقع حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية وتترواح درجات الحرارة بالقاهرة مابين 15 للصغري و20 للعظمي، والاسكندرية ما بين 12 للصغرى و19 للعظمي، مطروح ما بين الصغري 12 والعظمي 18، سوهاج ما بين 8 للصغرى و21 للعظمي، قنا درجة الحرارة العظمي 22 والصغرى 12، وأخيراً أسوان درجات الحرارة العظمي 23 والصغرى 12 درجة.

من الجدير بالذكر بأن فصل الشتاء في مصر موعده في الواحد والعشرين من شهر ديسمبر وأننا مازلنا في فصل الخريف، والذي يعد من أفضل فصول السنه لاعتدال درجات الحرارة أغلب الأوقات إلا أنه أحياناً ما تتخله موجه من الموجات السيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد