الارصاد: طقس الإثنين 30 إبريل.. حرارة الصيف وأمطار الشتاء الغزيرة والرعدية تصل لحد السيول

استمراراً لحالات الطقس غير الواضحة والمحددة المعالم والذي يتصف به فصل الربيع، من تقلبات جوية حادة وسريعة، أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية في بيان هام صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتهم لحالة الطقس السائدة بداية من يوم الإثنين 30 إبريل وحتى يوم الأربعاء المقبل 2 مايو2018.

الارصاد الجوية

الأرصاد الجوية

حيث أنه من المتوقع أن تبلغ ذروة حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية بداية من يوم الإثنين 30 إبريل 2018، وذلك بتلقبات جوية حادة على مدار اليوم، حيث سيشهد طقس الإثنين مجموعة من الظواهر الجوية، من رياح قوية مثيرة للرمال والاتربة مصحوبة بإرتفاع كبير في درجات الحرارة، أعلى بمقدار 7 درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام، لتصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة مئويةـ بالتزامن مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، مع سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وخاصة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق في جنوب البلاد، تصل إلىحد السيول هناك.

وإتجاه الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تكون نشطة في غرب البلاد وعلى شمال الصعيد، ثم تمتد إلى القاهرة والوجه البحري وتكون مثيرة للرمال والاتربة.

حالة البحرين:-

البحر المتوسط معتدلة وإرتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح فوق سطح البحر شرقية، والبحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، وإرتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف والرياح فوق سطح البحر جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة من الإثنين إلى الأربعاء :-

المناطق درجات الحرارة
السواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32 درجة
محافظات شمال سيناء من 30 إلى 33 درجة
الوجة البحري والقاهرة من 35 إلى 38 درجة
شمال الصعيد من 36 إلى 39 درجة
جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد