الأرصاد الجوية: اليوم انخفاض درجات الحرارة بمقدار 5 درجات ورياح تصل لحد العاصفة وسقوط أمطار في هذه الاماكن

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة طقس اليوم الأحد 27 يناير 2019، حيث يتوقعون حدوث انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 و5 درجات مئوية على كافة الانحاء.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال بأنه يتوقع حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة والتي تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس وبصفة خاصة في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، بأن هناك فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعدة مناطق متفرقة في جنوب البلاد.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن حالة الطقس بصفة عامة هو طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 27 يناير 2019:

القاهرة العظمى 18 والصغرى 14، الاسكندرية العظمى 17 والصغرى 7، مطروح العظمي 17 والصغرى 10، سوهاج العظمي 19 والصغرى 10، قنا العظمى 19 والصغرى 12، أسوان العظمى 22 والصغرى 14.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين:

وجه الدكتور أحمد عبد العال نصائحه للمواطنين، حيث طالب المواطنبن بتوخى الحذر من الرياح وبصفة خاصة مرضى الجهاز التنفسي، وعدم التعرض للأماكن المكشوفة، بالإضافة إلى إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة نظراً لبرودة الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد