الإسكان تطرح 13 ألف وحدة سكنية جديدة بشروط معينة ومتاحة للجميع.. تعرف على مواعيد التقديم لها

أعلن السيد الدكتور مصطفي مدبولى وزير الإسكان على أن وزارة الإسكان تسير في خطوات ثابتة من أجل تنفيذ مشروع مليون وحدة سكنية والتي قد تم الإعلان عنه مسبقا.

وأكد مدبولى أن الأسبوع المقبل سيتم الاعلان عن اعلانين عن 13 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 90 مترا كاملة والتي قد تم الإتفاق مع مجموعة شركات إماراتية من أجل تنفيذ هذا المشروع بتوقيع بروتوكول بين دلة الإمارات ومصر على إنشاء 50 ألف وحدة سكنية وهو ما قد تم بالفعل.

وأكد الوزير أن التقديم لهذه الوحدات السكنية التي في أكتوبر ومطروح سيكون بداية من 26 يوليو من هذا العام إلى 16 أغسطس، حيث أن الوزارة لا تريد أن تبدأ في أى إجراءات خاصة بتلك الوحدات إلا بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

ومن أهم شروط التقديم لتلك الوحدات التالى
لابد أن يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام – أن يكون متزوج – ويكون محدود الدخل – ولا يزيد راتب الأسرة عن 3000 جنيه مصرى.
وعلى الفرد أن يقدم (شهادة التأمينات الإجتماعية وتكون سارية – ومفردات مرتب مختومة لأخر شهر تم صرفه للزوج والزوجة – بجانب صورة من وثيقة الزواج – شهادات ميلاد الاسرة بأرقامهم القومية بالكمبيوتر – وصل نور لعنوان السكن الحإلى ).

وسيتم تخصيص نسبة 5 % لذوى الإحتياجات الخاصة بشرط انطباق تلك الشروط عليهم وتقديم المستندات الدالة على درجة الإعاقة بهم.

وسيتم دفع مبلغ 5آلاف جنيها من مقدم الحجز إلى الحساب الذهبى لبنك التعمير والإسكان رقم (0135013000234818) بجانب مبلغ 100 جنيه مصاريف استعلام من خلال البريد المصري وسيتم رد تلك الأموال في حال عدم تطابق الشروط أو ارساء الحجز عليه.
وأكد أن القسط الشهرى سيكون 390 جنيه بحد أدنى وزيادة سنوية تصل إلى 7% وذلك حسب حجم الدخل الذي يحصل عليه الموظف.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. magdy rezq يقول

    انا عايز اعرف دمياط انامتروج من 2003 وعندى طفلين وانتقلت فى 3 شقق وكل مرة بمقدم وايجار زيادة لما تعبنة من الانتقال كل وبقى لى فى الشقة اللى انا فيها لاخر السنة ومش عارف هيجدد ولا لا ةانا عليتى تعبنة ارجو منكم معرفة دمياط امتى ارحمو اطفالى من البهدلة وزيادة الايجار وجشع اصحاب الملك احنا مش عارفين نعيش ونفسنا نستقر