الأقصر تعلن حالة الطوارئ لتأمين احتفالية مولد العارف بالله أبو الحجاج يوسف الأقصرى – شاهد الصور

أعلنت مديرية أمن الأقصر رفع حالة الطوارئ بالمحافظة في ختام الاحتفالية السنوية بمولد العارف بالله أبو الحجاج يوسف الأقصرى والذي احتشد اليوم السبت الآلاف من أبناء المحافظة والسائحين وأبناء المحافظات المجاورة في ذكرى مولده والتي شارك فيها العديد من طوائف الشعب المصري بتزيين الشوارع والجمال المحملة بالهوادج التي لا تنتهي على مر التاريخ والتي تحمل عبق الماضي الجميل.

سيدى أبو الحجاج الاقصرى3

وقد حضر الليلة الختامية العديد من قيادات المحافظة على رأسهم السيد اللواء عصام الحملى مدير الأمن ولفيف من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأقصر والأستاذ محمد صالح وكيل أول وزارة الأوقاف والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف بجمهورية مصر العربية وعديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي في احتفالية يشهد لها التاريخ سنوياً.

سيدى أبو الحجاج الاقصرى2

العارف بالله يوسف بن عبد الرحيم بن يوسف بن عيسى الزاهد، المعروف بأبي الحجاج الأقصري، ولد في بغداد في أوائل القرن السادس الهجري في عهد الخليفة العباسي ” المقتفي بالله ” وقد تربى في أسرة ميسورة الحال على أسس دينية، يرجع نسب العارف بالله إلى سيدنا على بن أبى طالب فينتهي نسبه إلى إسماعيل بن عبد الله بن جعفر بن محمد الباقر بن على زين العابدين بن الحسين بن على بن أبى طالب رضي الله عنه.

سيدى أبو الحجاج الاقصرى1

تولى العارف بالله العديد من المناصب في عهد عماد الدين بن الناصر صلاح الدين الأيوبي ثم تفرغ للعبادة واستقر المقام به في مدينة الأقصر حتى وافته المنية في عام 642 هجرياً 1244 ميلادياً عن عمر يناهز التسعين عاماً.

من جانبه صرح السيد اللواء مدير أمن الأقصر برفع حالة الطوارئ بالمحافظة لتأمين المحتفلين وتكثيف عمل رجال البحث الجنائي بالتواجد الدائم داخل الاحتفال لضبط العناصر الخارجة على القانون ومثيري الشغب وردع أى حالة تحرش كما تواجدت سيارات الإطفاء بمختلف الشوارع والميادين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد