الأسعار الجديدة للمكالمات وكروت شحن المحمول بعد زيادتها 22.5% وموعد تطبيق الزيادة

أكدت مصادر بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأن بعد تطبيق قانون الضريبة المضافة على شركات المحمول، والذي أدى لزيادة أسعار المكالمات وكروت شحن المحمول والتي من المقرر تطبيقها عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة وتحديداً يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر، نعرض الأسعار الجديدة للمكالمات وكروت شحن المحمول بعد زيادتها بنسبة 22.5%.

أولا: كارت شحن المحمول فئة 10 جنيه، سوف يصبح سعره الجديد 12.20 جنيه.

ثانياً: كارت شحن المحمول فئة 20 جنيه، سوف يصبح سعره الجديد 24.40 جنيه.

ثالثاً: كارت شحن المحمول فئة 50 جنيه، سوف يصبح سعره الجديد 61.10 جنيه.

رابعاً: كارت شحن المحمول فئة 100 جنيه، سوف يصبح سعره الجديد 122.20 جنيه.

وقد بلغت قيمة الزيادة إلى 22.5% بالرغم من أن قيمة الضريبة المضافة 13%، وهذه الزيادة عبارة عن 8.5% ضريبة مبيعات، و13% ضريبة القيمة المضافة ويصبح الاجمإلى 22.5%.

وكانت شركات المحمول قد قامت بالتفاوض مع وزارة المالية والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات حول آلية تطبيق الزيادة في الأسعار على المكالمات وكروت شحن المحمول بحيث يتم تقسيم الضريبة والبالغ قدرها 22.5% بين العميل وشركات المحمول بحيث تتحمل شركات المحمول 11% نيابة عن العميل بينما يتحمل العميل النسبة المتبقية وقدرها 11.5%.

وكانت أسعار المكالمات وكروت شحن المحمول قد زاد سعرها قبل العيد وأثناء عيد الأضحى، وهذه الزيادة افتعلها التجار لتحقيق الربح، وأن تطبيق الضريبة على المكالمات وكروت شحن المحمول سوف يتم تطبيقها بعد إجازة عيد الأضحى يوم الخميس 15 سبتمبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل من له يد في غلو الاسعار

  2. غير معروف يقول

    نهايتك قربت يا ابن الجزمه حسبي الله ونعم الوكيل

  3. غير معروف يقول

    حسبي الله ونعمه الوكيل فيكم