الأزهر يمنع الدكتور مبروك عطية من الإفتاء وهذا هو رد فعله الغير متوقع في برنامجه اليوم

بعد كثير من المداولات والمشاورات أعلنت دار الإفتاء بالتعاون مع مشيخة الأزهر وعدد من أعضاء اللجنة الدينية والافتاء بالبرلمان على أنه سوف يتم الإقرار بمنع عدد كبير من رجال الدين من التصريح لأي فتوى شرعية عبر القنوات الفضائية على أن يتم التصريح لخمسون واحد منهم فقط بإمكانية الإفتاء الاعلامي عبر القنوات الفضائية وبالفعل فقد أعلنت لجنة دار الإفتاء منذ عدة أيام عن الأسماء الذين تم اختيارهم لهذه المهمة.

مبروك عطية

على أن يتم استبعاد جميع رجال الدين الآخرين من هذا الأمر ولكن المثير الاندهاش في هذا الأمر هو اسم فضيلة الدكتور مبروك عطية لم يكن ضمن هؤلاء الاسماء المسموح لهم باصدار الفتاوى الإعلامية والتليفزيونيو على الرغم من أن فضيلة الدكتور مبروك عطية يمتلك الكثير من المشاهدين الذين يؤيدون فتواه دائما بالإضافة إلى مرجعيته الشرعية والعلمية الكبيرة مما أثار حالة من الاستياء والغضب الشديد عند كثير من محبيه وجمهوره العريض على الرغم من أنه كانت هناك بعض الأشخاص الذين اعتقدوا بأن ردة فعل الدكتور مبروك سوف تكون برفض هذا القرار إلا أنه فاجئ الكثير أثناء تقديمه اليوم لبرنامجها الشهير كلمة السر والذي ينتظره كثير من الجمهور لمشاهدته والاستماع إلى فتواه.

حيث فاجئ الجميع بردة فعل هادئة جداً فقد أكد على أنه تقبل الأمر ويحترم قرار دار الإفتاء بشدة واكد على أنه لن يستقبل أي اتصالات هاتفية خلال الحلقة وان الحلقة سوف تنحصر في شرحه لأحد دروس السيرة النبوية الكريمة وصار يؤكد مرارا على أنه لن ولم يعترض نهائياً على قرار دار الإفتاء بجعله ضمن القائمة التي تم منعها من اصدار الفتاوى التليفزيونيو ليله جمهور مرة أخرى بهذا الخلق الخلوق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. Eman يقول

    الدكتور مبروك أعزك الله على على رؤس أعداء الدين

  2. غير معروف يقول

    لا تتفاجؤا يا امة المسلمين المتأسلمين صارو اعداء حقيقيون للاسلام الصادق والدكتور مبروك سيحارب بكل الوسائل لانه يقوم على نشر الاسلام الصحيح هذا لا يسر السيسي واتباعه ومشايخ السلاطين قبحهم الله وخلص الامة من شرورهم حماك الله دكتور مبروك انت قدوتنا سوري حر ومسلم يعشق المسلمون الصادقون

  3. غير معروف يقول

    الدكتور مبروك عطيه قمه ومقام ال حصل ده تعريص وحقد وغيره منه

  4. ابتسام يقول

    نجوم مصرية تعدوا نفسكم اعلامين !! الا تراجعون وتنقحون المقالات !!! (لخمسون واحد فقط) ابسط قواعد اللغة تنسوها …انظر الى اخر جملة (الفتاوى التلفزيونية ليله مرة اخرى…)) ما هذا العبث!!!!