“الأرصاد” تصدر بيان هام عن حالة الطقس غداً والفترة المقبلة وتحذر المواطنين.. وتكشف عن المناطق التي ستتعرض لسقوط أمطار

في ظل ما تتعرض له البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن انخفاض في درجات الحرارة، مع تعرض بعض المناطق لسقوط أمطار، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، مجدداً من تعرض البلاد لطقس غير مستقر في الفترة القادمة، مع توقع سقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول في بعض المحافظات، موجهة مناشدة للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية، وعدم التخفيف تلافيًا لأمراض الشتاء، مثل نزلات البرد وغيرها.

طقس

هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس غداً الأحد 19 من نوفمبر

كما أشار بيان الأرصاد الجوية، إلى أن تقلب الطقس يصل ذروته يوم الجمعة، كما أن سقوط الأمطار الغزيرة ستشمل مناطق متفرقة من الجمهورية خاصةً المناطق الساحلية، وقد تؤدي إلى سيول على سلاسل البحر الأحمر، وشبه جزيرة سيناء، وأن حالة عدم الاستقرار سوف يصاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة، خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل.

وفي هذا الصدد، أرسلت هيئة الأرصاد الجوية، تنبيه للسلطات التنفيذية من وزراء معنيين ومحافظين، إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع حدوث سيول أو غرق الشوارع بمياه الأمطار كما حدث من قبل في رأس غارب والإسكندرية.

حالة الطقس الجمعة في الإسكندرية

أما عن حالة الطقس في مدينة الإسكندرية، فقد أوضحت الهيئة إلى استقرار درجات الحرارة، غدًا الجمعة، على معدلاتها، مع إنتشار الرياح المتوسطة على مناطقها، في الوقت التي تقل فيه الشبورة المائية الكثيفة خاصة في أوقات الصباح، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على المحافظة، مع توقع سقوط أمطار بسيطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد