الأرصاد الجوية.. استمرار تقلبات الطقس وسقوط أمطار وعواصف ترابية شديدة اليوم الأحد وتعلن عن انتهائها

 الأرصاد الجوية تعلن عن تقلبات الطقس التي تشهدها البلاد، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرارها ليوم الأحد القادم واستمرار نشاط الرياح والأتربة خاصة على الطرق السريعة التي يحذر خبراء الأرصاد قائدي السيارات من انخفاض الرؤية الأفقية المصاحبة للنشاط المرتفع للرياح والأتربة والتي تشهدها الملاحة البحرية أيضاً في البحر المتوسط.

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

 

الأرصاد الجوية

كما أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال، أن التوقعات تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يوم غد الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مارس وذلك على أغلب الآنحاء بجمهورية مصر العربية فضلا عن توقعات بسقوط الأمطار غداً على المناطق الشمالية من البلاد والقاهرة وسيناء.

يتوقع أيضاً خبراء الأرصاد استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية وإثارتها للرمال والأتربة مما يسبب اضطراب في الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، كما أكدت الأرصاد أن موجه الطقس السى التي تتعرض لها البلاد سوف تنتهى يوم الإثنين القادم.

 

درجات الحرارة المتوقعة على أنحاء البلاد

ويتوقع خبرا الطقس أن تكون درجات الحرارة كالتالى، حيث تشير التوقعات إلى أن السواحل الغربية تشهد طقس معتدل ويميل الطقس للدفء على الوجه البحري والقاهرة وتبلغ درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 22 والصغرى 14 والعظمى بالإسكندرية 20 والصغرى 12 ودرجة الحرارة العظمة بمطروح 19 والصغرى 12 وتبلغ العظمى بالمنيا 23 والصغرى 13.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد