الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة غداً الجمعة تصل إلى سيول في هذه المحافظات وتمتد إلى بقية البلاد

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية، د.أحمد عبد العال أن عدداً من محافظات الجمهورية يُتوقّع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على بعض المناطق الجبلية غداً الجمعة، ويُتوقع أن تمتد موجة الأمطار عبر البلاد لتصل إلى السواحل الشمالية للبلاد يوم الأحد القادم.

وقال “عببد العال” في مداخلة هاتفية بأحد البرامج بقناة المحور الفضائية منذ دقائق إن المحافظات التي من المتوقع أن تشهد أمطاراً غزيرة غداً الجمعة هي محافظات الجنوب، ويتوقع أن تصل حد السيول في المناطق الجبلية مثل حلايب وشلاتين، على أن تصل هذه الأمطار نحو الشمال بحلول يوم الأحد.

توجيهات ونصائح رئيس الهيئة للمواطنين

ونصح د.أحمد عبد العال المواطنين المواطنين بتجنب أو على الأقل أخذ الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر أو في أوقات الليل المتأخرة نظراً لصعوبة أو انعدام الرؤية في هذه التوقيتات بسبب الشبورة المائية.

يجدر بالذكر أن أغلب محافظات الجمهورية تعاني هذه الأيام من اضطرابات مناخية بسيطة تتسبب في إصابة المواطنين بعدد من الأمراض الناتجة عن التغييرات المفاجأة في درجة الحرارة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد العادية والتهابات العضلات والتهابات الغشاء البللوري.

ويُنصح المواطنون في هذه الوقات ارتداء ملابس متوسطة الثقل “خريفية” واستخدام الأغطية أثناء النوم ليلاً لتجنب الإصابة بمثل هذه الأمراض المتكررة خصوصاً الطفال وكبار السن، شفانا وعافانا الله وإياكم أجمعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. آعز الناس آمي يقول

    😒⁦☺️⁩😓⁦☺️⁩⁦☺️⁩😆🤗🤗🤗

  2. آعز الناس آمي يقول

    زياره متابع

  3. آعز الناس آمي يقول

    لأ إله إلا الله