اكتشاف مقبرتين أثريتين في البر الغربي بالأقصر.. ووكالة فرنسية تنشر الصور الأولى لها وتكشف عن المفاجآت التي وُجدت بداخلها

في مفاجأة جديدة واكتشاف أثري ضخم، سلطت وسائل الإعلام العالمية، الضوء على اكتشاف مقبرتين أثريتين بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربى بمحافظة الأقصر، والذي أعلن عنه وزير الآثار المصري، الدكتور “خالد العناني”، وذلك بالتزامن مع الصور التي تم بثها من قبل وكالة الآنباء الفرنسية “فرانس برس”، والتي أظهرت بأن المقبرتين الأثريتين التي اكتشفت في محافظة الأقصر.

كما أشارت الوكالة الفرنسية، إلى عدة نقاط هامة حول المقبرتين اللتين اكتشفتا مؤخراً، أبرزهما:

  • تاريخ المقبرة الأولى، يرجع إلى الأسرة الـ18 وتحمل رقم 150.
  • عثر بها على خرطوش يحمل اسم الملك تحتمس الأول على سقف الصالة الطولية من المقبرة.
  • كما عثر بها على أكثر من 100 ختم جنائزي.
  • يوجد بالمقبرة بئران، الأول في الناحية الشمالية والآخر في الجهة الجنوبية، وفي البئر الجنوبية يوجد حجرة دفن لسيدة تدعى إيزيس نفرت يرجح أنها أم صاحب المقبرة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، قد أشار منذ فترة، إلى أن المقبرة 161 والتي تقع على يسار المقبرة رقم tt225، بينما أوضح وزير الآثار المصري، خلال مؤتمر صحفي في الأقصر صباح السبت 9 ديسمبر، عن تفاصيل اكتشاف المقبرتين، لافتاً إلى أن افتتاحهما سيكون في مؤتمر عالمي، وتمت دعوة سفراء دول العالم لحضور هذا المؤتمر، لاطلاعهم على المزيد من مفاجآت ومعجزات الحضارة المصرية، في حين سيتم افتتاح مقصورة “آمون رع” في الطابق الثاني بمعبد حتشبسوت، بالاشتراك مع البعثة البولندية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد