اسرائيل ترغب في المشاركة في عاصفة الحزم ضد الحوثيين

حذرت صحيفة معاريف الاسرائيلية الشهيرة من مشاركة الجيش المصري في عاصفة الحزم على اليمن وكشفت عن العديد من الأسرار الخطيرة في تواجد جيش عبد الفتاح السيسي في تحالف العرب.

و ذكرت الصحيفة أن هناك قلق كبير ورعب في اسرائيل إتجاه مايحدث في باب المندب والذي ترغب ايران في إحتلاله عن طريق الحوثيين في اليمن وهو ما سوف يمثل حصار بحري على كل من مصر واسرائيل.

وتفكر اسرائيل في الوقوف بجانب العرب بكل قوتهم في الحرب ضد الحوثيين خوفاّ من سيطرة إيران على باب المندب ومضيق هرمز.

وتخشى مصر هي الاخرى من تأثير رغبة ايران في احتلال باب المندب على حركة الملاحة في قناة السويس ومشروع قناة السويس الجديد.

و قال روى كهنوفيتس، الخبير الإسرائيلي في الشأن الإيراني ” اسرائيل تراقب عن قرب كل ما يحدث في باب المندب وهناك رعب من أن يستغلوا المصريين مساعدة اليمن ويقرروا احتلال اليمن والبقاء هناك للأبد “.

و ذكر  الخبير الإسرائيلي يهودا بلنجا أن الكيان الصهيوني يرغب هو الأخر في القضاء على ايران والحوثيين من أجل تأمين باب المندب كما أنه يخشى من المصريين وتحكمهم في اليمن.

و ترى اسرائيل أن الحرب بين العرب والحوثيين ليست من أجل الأديان بل من أجل المصالح الاقتصادية في اليمن بينما قال روى كهنوفيتس، مؤلف كتاب “إيران والخليج الفارسي” والباحث في مركز دراسات إيران والخليج الفارسي، لـ”معاريف” أن اسرائيل غير قلقة من قيام ايران بمهاجمة اسرائيل بسبب مصالحهم مع الغرب في الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد