استيقظت من النوم “مشلولة”.. الأطباء فشلوا معها و”فيس بوك” يدعمها: تفاصيل مؤلمة تلخص مأساة “رحمة” صاحبة الـ25 عاماً (صور)

ساندها الفيس بوك، بعد الحملة الداعمة لها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما استيقظت من النوم، فوجدت نفسها مشلولة، وبعدما باءت جميع محاولات علاجها بالفشل، هذه باختصار قصة “رحمة محمد عبد الرحمن”، الفتاة المصرية التي تبلغ من العمر 25 عامًا من محافظة “الإسكندرية”، وكانت تتمتع بصحة جيدة نظراً لممارستها الرياضة باستمرار.

رحلة صراع رحمة مع المرض

وفي مطلع هذا العام، في يناير الماضي، شعرت رحمة بصداع شديد، وفقدت القدرة على تحريك جسدها، وبمجرد وصولها للمستشفى، أصيبت بالشلل، حيث قبعت طريحة سرير بالعناية المركزة لمدة 7 شهور، لتبدأ معها رحلة علاج طويلة، خاضت خلالها الكثير من المستشفيات والأطباء، إلا أنهم أجمعوا في النهاية، على حتمية العلاج خارج مصر، نظرًا لغموض الحالة وعدم معرفتهم بالتشخيص الدقيق لها.

كما سيتطلب الأمر، إجراء عملية زراعة خلايا جذعية في تايلاند أو ألمانيا، وهي من المعروفة بكلفتها العالية جداً، والتي لا تستطيع أسرتها، تحملها، مما دفعها لطلب المساعدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، آمله في الحصول على تبرعات من رجال الأعمال أو مسئولي الدولة، وحصل المنشور الخاص بقصتها على أكثر من 30 ألف مشاركة، وأكثر من 50 ألف “إعجاب” تضامنًا مع الحالة. لخارج

حالة رحمة تزداد سوء في انتظار سفرها للخارج

أما المقربين من “رحمة”، وأصدقائها، فقد كشفوا، عن الحالة الصحية السيئة التي وصلت إليها، حيث تعاني من حالة ضمور في عضلات اليد والقدم، وتحرك شفتيها بصعوبة بالغة، وتتحدث بشكل بطيء، في الوقت التي تقف فيه التبرعات الأمل الوحيد بعد الله لأسرتها لشراء الأدوية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد