إرتفاع درجات الحرارة والحر الشديد نصائح هامة لمواجهتها

مما لاشك فيه أن الإرتفاع في درجات الحرارة والحر الشديد هى من أبرز المشاكل التي تواجه المواطنين في فترة فصل الصيف وفترة ما قبل الصيف حين تعرض البلاد وطقسها للعديد من موجات الحر الناتجة عن رياح الخماسين المثير للأتربة والمصحوبة بإرتفاع في درجات الحرارة التلقائى. وقد وجه الدكتور هانى الناظر رئيس المعهد القومى للبحوث عدة نصائح هامة جداً للمواطنين لمواجهة هذا الطوفان الحار وإرتفاع درجات الحرارة والموجة الشديدة الحرارة التي إجتاحت البلاد بداية من الامس حيث بلغت درجة الحرارة في أحد مناطق مصر إلى 42 درجة مئوية ونحن ما زلنا لسنا في فترة الصيف.

إرتفاع درجات الحرارة يلزمة عدة خطوات متبعه لنتفادى الوقوع في شرها أو لا قدر الله وقوع اى ضرر صحى على أى شخص. وتتلخص تلك النصائح الهامة في بعض النقاط.

إرتفاع درجات الحرارة والحر الشديد من أهم الخطوات التي قد تقيكم بأسها هى عملية إرتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة كالأبيض مثلا وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحا إلى 3 عصرا. الإستحمام بالماء البارد وليس الفاتر وشرب الكثير من الماء وليست السوائل الصناعية وتناول الكثير من السلطة الخضراء. عدم خروخ النساء والآنسات في الشمس بالماكياج. يمنع دهان وجه الاطفال باى دهانات وألوان أثناء الإحتفالات. يفضل أكل الكثير من البطيخ والخيار والكانتلوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد